إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / مدريد – النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الإسبانية لعام 2016
خريطة اسبانيا
خريطة اسبانيا

مدريد – النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الإسبانية لعام 2016

مدريد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية الأحد 26 يونيو/حزيران 2016 ، حصول حزب الشعب المحافظ الذي ينتمي إليه ماريانو رخواي القائم بأعمال رئيس الوزراء الإسباني في الانتخابات التشريعية على 136 مقعدا.

وأعلنت الوزارة في بيان لها النتيجة بعد فرز أكثر من 90 بالمئة من أوراق الاقتراع.

وبحسب الوزارة فقد حل الحزب العمل الاشتراكي بالمركز الثاني حاصلا على 86 مقعدا من عدد مقاعد البرلمان الذي يتكون من 350 مقعدا.

وحل تحالف “معا نستطيع” الذي يتزعمه حزب بوديموس اليساري المعارض لسياسات التقشف بالمركز الثالث بواقع 71 مقعدا، جاء بعده حزب الوسط “المواطنين” بـ 32 مقعدا.

وبغض النظر عن حصول حزب الشعب المحافظ على المركز الأول إلا أنه لم يحقق الأغلبية المطلوبة (176) مقعدا لتشكيل الحكومة وسيكون مضطرا لتشكيل تحالف مع حزب آخر من أجل ذلك.

وكانت استطلاعات رأي أجريت لدى خروج الناخبين من لجان الاقتراع أظهرت في وقت سابق فوز حزب الشعب المحافظ الذي ينتمي إليه ماريانو راخوي القائم بأعمال رئيس الوزراء الإسباني بأكثرية مقاعد البرلمان.

وأظهر الاستطلاع الذي أذاعت نتائجه محطة (تي.في.ئي) التلفزيونية الأحد 26 يونيو/حزيران أن حزب الشعب سيفوز بعدد يتراوح بين 117 و121 مقعدا في البرلمان المكون من 350 مقعدا مقارنة مع 123 مقعدا حصل عليها الحزب في الانتخابات السابقة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويحتاج أي حزب للحصول على 176 مقعدا لتحقيق أغلبية مطلقة.

ويتوقع أن يحل تحالف “معا نستطيع” الذي يتزعمه حزب بوديموس المعارض لسياسات التقشف في المركز الثاني بحصوله على 91 إلى 95 مقعدا ليتجاوز الحزب الاشتراكي الذي تأسس قبل 137 عاما.

ويتوقع حصول الاشتراكيين على 81 إلى 85 مقعدا.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة أوكرانيا

برلين – قمة رباعية النورماندي (ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا) لبحث الأزمة الأوكرانية

برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: