إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / أنقرة – خسائر تركية فادحة في قطاعي الزراعة والسياحة جراء المقاطعة الروسية والالمانية والبريطانية
خريطة تركيا
خريطة تركيا

أنقرة – خسائر تركية فادحة في قطاعي الزراعة والسياحة جراء المقاطعة الروسية والالمانية والبريطانية

أنقرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ألحقت العقوبات الروسية خسائر فادحة بالاقتصاد التركي لتسهم في جعل موسمي الزراعة والسياحة التركيين لهذا العام الأسوأ من نوعهما في ثلاثين عاما حسب تجار أتراك.

وفي تعليق بهذا الصدد، كتبت Headlines 24 أنه، وفيما تتكدس الخضروات والفواكه التركية لتتلف وتعفن في مخازنها، أو تباع بأبخس الأثمان لوفرتها الفائضة بعد إحجام روسيا عن استيرادها، أقفرت المنتجعات التركية، وخلت من سياحها الروس، علاوة على هبوط نسبة السياح الألمان والإنكليز لأسباب أخرى.

وفي وصف المعاناة التي يواجهونها، يشير الباعة الأتراك حسب Headlines 24 إلى أن أسواقهم صارت تبدو على غير عادتها، فيما صار أصحاب المنشآت والأعمال الصغرى يطالبون الحكومة بتقديم الحوافز الضريبية وتأجيل مواعيد سداد القروض المترتبة عليهم.

وأضافت أن الفنادق الفاخرة، أعلنت عن حسومات غير مسبوقة على أسعار الإقامة فيها، بلا جدوى، فيما تعرض المطاعم هي الأخرى، والتي كانت تعج بالسياح أطعمتها ومشروباتها بأسعار زهيدة، دون أن تلقى من يشتري.

ويرجح الخبراء كما ذكرت Headlines 24، أن تتراجع عائدات السياحة التركية لهذا الموسم بواقع 25 في المئة، أو بما قيمته 8 مليارات دولار، حيث تؤكد بيانات وزارة السياحة التركية تراجع نسبة السياح الروس بواقع 80 في المئة، وهبوط نسبة السياح الألمان بمعدل 35 في المئة، والإنكليز 24 في المئة.

وخلصت  Headlines 24، إلى أن ما تشهده تركيا، وخسارتها ملايين السياح ومليارات الدولارات، لا يكمن في تعاطي مواطنيها بسلبية مع السياح الأجانب، ولا في مناخها المتوسطي “السيء”، وإنما في ممارسات السلطات التركية الحالية.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة النرويج

أوسلو – الصندوق السيادي النرويجي يحصد 30 مليار دولار في 3 أشهر

أوسلو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: