إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / أقلام وآراء / سفيان ابو زايدة ودق الاسافين المكشوفة / بقلم المحامي زيد الايوبي
المحامي زيد الايوبي
المحامي زيد الايوبي

سفيان ابو زايدة ودق الاسافين المكشوفة / بقلم المحامي زيد الايوبي

سفيان ابو زايدة ودق الاسافين المكشوفة

 بقلم المحامي زيد الايوبي

طالعنا سفيان ابو زايدة بمقال نشر قبل يومين بعنوان (الامارات وقطر والرئيس عباس) واخذ بالحديث وكأنه غريب عن فلسطين وجاء من كوكب اخر ليتحدث عن علاقة الرئيس ابو مازن مع دولة الامارات ودولة قطر الشقيقتين بطريقة يخلط فيها الحابل بالنابل ويحمل الاشياء اكثر مما تحتمل ويحلل بأسلوب تلفيقي مسرحي يهدف اولا لدق اسفين بائس في العلاقة بين الامارات وحركة فتح والسلطة وثانيا لإهانة فتح والتشفي بها  فيناقض نفسه في محطة ويخترع روايات في محطة ثانية ويحاول الاستخفاف بالعقول في محطات اخرى .

البس ابو زايدة  نفسه ثوب محامي الدفاع عن الامارات واخذ بالحديث عن العلاقة الفلسطينية الاماراتية وكأن الخلاف مع الامارات موجود اصلا وهو يحاول تفسير اسباب الخلاف الغير موجود إلا في خياله وخيال من ينتمي اليهم من مفصولين وحردانين من خلال افتراض وجود خلاف مع السلطة مرتبط بعلاقة ياسر عبد ريه بالإمارات ودعم الامارات لجمعية سلام فياض وتناسى ان سبب الخلاف مع عبد ربه وفياض غير مرتبطة بعلاقتهم بالإمارات وإنما يرتبط بعلاقاتهم علاقتهم بمحمد دحلان ومحاولتهما تنفيذ اجندته من خلال مواقعهما التي كانا يشغلانها  .

يحاول ابو زايد من خلال مقاله الحديث عن دور الامارات في دعم شعبنا وقضيتنا وربطه بشكل مسرحي باصرار حركة فتح وقياتها على طرد دحلان ومن معه وافتراض وجود خلاف مع الامارات لان الرئيس سود وجه الامارات التي تدخلت لديه حسب زعمه لإنهاء الخلاف بين حركة فتح و الدحلان ونكث بوعده لها بإنهاء ملف الاخير ،،طبعا لم تتدخل الامارات لدى الرئيس ابو مازن لإنهاء الخلاف مع الدحلان وجماعته ولم يصدر منه أي وعد للإمارات بهذا الخصوص لان ذلك لا تقبل به الامارات نفسها باعتباره تدخل في الشؤون الداخلية الفلسطينية وهذا ايضا يتناقض مع ما جاء في مقالة ابو زايدة بان الامارات لا تقبل التدخل في شؤوننا الداخلية ،، وكيف تتدخل الامارات في قضية الدحلان يا سفيان ابو زايدة وأنت تقول انها لا تقبل التدخل في الشأن الفلسطيني الداخلي ؟؟؟ ألا تناقض مع نفسك هنا ؟؟ وتحمل العلاقة الفلسطينية الاماراتية ما لا تحتمله وتسعى لدق اسفينك المكشوف اماراتيا وفلسطينيا من خلال زج العلاقة الإماراتية الفلسطينية في الخلاف شيخ الواعظين مع حركة فتح ؟؟؟ولماذا هذا الزج المفتعل من قبلك ومن قبل من هم في نهجك ؟؟؟ لماذا تبحثون عن طلاق فلسطيني اماراتي؟؟ وما هي مصلحتكم ؟؟؟ومن قال لكم انكم الوكلاء الحصريون للعلاقة الفلسطينية الاماراتية ؟؟؟

ثم يمعن ابو زايدة بأسلوبه المسرحي من خلال عقد مقاربة تلفيقية فيها من التشفي وزرع بذور الفراق بين فلسطين ودولة قطر والإمارات من خلال التذكير بدور ودعم الامارات لفلسطين وإنها لا تستحق ان يدير الرئيس ابومازن ظهره لمطالبها بحل قضية الدحلان وهذه المطالب اصلا غير موجودة وثم يتسائل بسؤال ثعلبي لماذا تتعامل السلطة مع قطر بقفازات من حرير وهي تدعم حماس وتحاول اهانة السلطة وفتح ؟؟؟ وكان السلطة تحارب من يدعمها وتهادن من يحاربها .

يا اخ ابو زايدة  يؤسفني انك تتحدث وكأنك لست  فلسطينيا بل واتيت من كوكب اخر ويؤسفني انك تتحدث عن اهانت قطر لفتح والسلطة بلغة مفعمة بالشماتة وكأنك نسيت افضال فتح عليك عندما قدمتك للجمهور باعتبارك قيادي وطني ؟؟؟ وكأنك ايضا نسيت انك فلسطيني وابن هذه القضية العادلة التي يتآمر عليها الجميع ؟؟؟ ويؤسفني انك تسعى لدق اسفينك المحروق في العلاقة الفلسطينية الاماراتية وأنت تعلم انك لن تنجح في ذلك فشعبنا ينحني للإمارات وشعبها وكلنا نحترم ونحب الشيخ المغفور له زايد ونحب على محبته ابناءه ومؤمنون بان فلسطين للإمارات كما هي فلسطين لفلسطين .

على كلا اقول لك ان لعبة دق الاسفافين بين الامارات وفلسطين مكشوفة ولن تنجح وانت و جوقتك بالوصول لغاياتكم البائسة واعلم انكم لو نجحتم في ذلك فلن يخسر ابو مازن على المستوى الشخصي شيئا وإنما الذي سيخسر هو شعب فلسطين فلماذا تعملون ضد فلسطين ؟؟ ولمصلحة من ؟؟؟

صدقني يا ابو زايدة انكم تسيئون لفلسطين وقضيتها من اجل تصفيت حساباتكم مع فتح اكثر من قطر وجزيرتها وإخوانها فإشاعاتكم التي تبثونها من حين لأخر من الممكن ان تنطلي على البعض الضحل المضلل لكن شعبنا اوعى مما تعتقدون ولو كنتم بمستوى وعي الناس في فلسطين لما ارتكبتم ابشع جريمة بحق القضية الفلسطينية من خلال سعيكم لتشويهها وتشويه شعبنا وقيادتنا امام العرب والعالم .

عليكم ان تراجعوا انفسكم وحساباتكم جديا لان افعالكم لن تعيدكم الى مواقعكم ولن تعودون، فعجلة الزمان لن تعود الى الوراء وأضحيتم مكشوفين بأهدافكم وغاياتكم ،  وانت تعلم جيدا انحركة فتح ليست قطيع من الخرفان كي تستطيعون الهبوط عليها بالبرشوت بل فيها ليوثا يلتهمون كل الطحلبيات التي تحاول النيل من كرامتها فكفوا عن صبيانية افعالكم ودق اسافينكم المكشوفة رحمة بشعبنا وحركتنا  .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. مصطفى يوسف اللداوي

الدولفين الألمانية إلى الكيان الصهيوني من جديد .. بقلم: د. مصطفى يوسف اللداوي

الدولفين الألمانية إلى الكيان الصهيوني من جديد بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي Share This: