إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / القيادي بحركة حماس إسماعيل الأشقر : نرفض إجراء انتخابات بلدية بدون توافق وطني
اسماعيل الاشقر - القيادي بحركة حماس
اسماعيل الاشقر - القيادي بحركة حماس

القيادي بحركة حماس إسماعيل الأشقر : نرفض إجراء انتخابات بلدية بدون توافق وطني

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

قالت حركة حماس ان لا احد يستطيع تجاهل قوتها في تحديد إجراء أي انتخابات مقبلة وخاصة الانتخابات المحلية التي يجري الحديث عنها.

وقال إسماعيل الأشقر القيادي في حركة حماس، إن العرض الذي قدمه الدكتور رامي الحمد الله رئيس وزراء حكومة التوافق الوطني لإجراء انتخابات بلدية بدون توافق وطني، يعد أمرا «غير مقبول وطنيا».

وأضاف الأشقر، إنه «لا يمكن لأي قوة كانت محلية أو إقليمية أو دولية أن تتجاوز حركة حماس.. فقد أصبحت رقما صعبا لا يمكن تجاهله لأن الحركة اليوم تعبر عن نبض الشارع وأمله في التحرير، وليس مقبولا تجاهل مواقفها».

وقال الأشقر الذي يترأس اللجنة الأمنية بالمجلس التشريعي بغزة، في تصريحات صحافية: إن إجراء الانتخابات لو تم بتوافق وطني لكان أفضل مما تعرضه حكومة الحمد الله التي أصبحت جزءا من الانقسام وتكريسه.

وأشار إلى أن إمكانية تطبيق الانتخابات بالطريقة التي تطرحها حكومة التوافق غير مقبول وطنيا، متهما الحكومة بالتنكر لغزة ومشاكلها وتقطع رواتب موظفيها وترفض حل أزماتها.
وقال: ان الأولى بالحكومة أن تقوم بكامل دورها تجاه القطاع وفي مقدمتها إعادة عملية الإعمار والاهتمام بحل مشاكله وهمومه.

وكانت حكومة التوافق أعلنت مؤخرا عزمها اجراء الانتخابات البلدية في 414 مجلسا بلديا وقرويا بشكل متزامن في الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك في يوم الثامن من شهر تشرين الأول المقبل.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

راية حركة فتح

رام الله – تنظيم المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 تشرين الثاني 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: