إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الزكاة الإسلامية / الرقة – شروط توزيع الزكاة في الدولة الإسلامية ( داعش)
مبنى المحكمة الإسلامية التابعة للدولة الإسلامية ( داعش )

الرقة – شروط توزيع الزكاة في الدولة الإسلامية ( داعش)

الرقة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

  بدأ تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، يوم السبت 25 حزيران 2016 ، توزيع مساعدات مالية تحت مسمى “الزكاة” على عائلات في ريف الرقة الغربي  شرقي سوريا للمحتاجين، شريطة “عدم وجود شاب قادر على حمل السلاح” فيها.

 
وبحسب ما نشره موقع “سمارت” السوري فإن ما يُعرف بـ “ديوان الزكاة” التابع لتنظيم “داعش” وزّع مساعدات مالية على المحتاجين والنازحين والأرامل والمطلقات في قرى الحمام والبارودة والسلحبية وفتيح والمنصورة وهنيدة وكديران بريف الرقة الغربي.
 
وأضاف الموقع بأنّ حصة العائلة الواحدة تُقدّر بـ 120 دولاراً، وتختلف من عائلة لأخرى تبعاً لعدد أفراد العائلة ومستوى حاجتها.
 
واشترط التنظيم على العائلات للحصول على المساعدات أن لا يوجد بين أفرادها أكثر من شابين قادرين على حمل السلاح، أما إذا كان فيها أقل من شابين فينظر بالوضع المادي للعائلة وحجمها وما إذا كانت من النازحين وعليه يتم صدرف المبلغ أم لا، بحسب ما أوضح مراسلنا.
 
ومن جهتها، قالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “داعش” أن التوزيع وصل إلى 540 ألف دولار، في المناطق المستهدفة بالتوزيع، دون أن تعطي تفاصيل عن عدد العائلات والمبالغ المقدمة لها.
 
وتأتي هذه الخطوة من تنظيم “داعش” في ظل العمليات العسكرية التي تشن من قبل “قوات سوريا الديمقراطية” في شمال محافظة الرقة، والقوات النظامية من جنوبها، والقصف الجوي لقوات التحالف الدولي وروسيا، وسط تقارير عن نقص أعداد المنتسبين للتنظيم وتقلص عدد المنتسبين إليه من الدول الأجنبية.
 
ويعمل تنظيم “داعش” على تجنيد الشباب في مدينة الرقة بعدة أساليب ومنها الأموال إذ يقدم لكل شاب تجند بصفوفه مبلغ 1500 دولار أمريكي “مهر” عن كل زوجة، ورواتب شهرية له بقيمة 75 دولار وللزوجة 30 دولار، ولكل طفل 25 دولار.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة ” الراحمون يرحمهم الله ” – لجنة زكاة نابلس المركزية تصرف “109.738” دينار أردني لكفالة الأسر الفلسطينية الفقيرة

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )