إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / واشنطن – حركة تكساس القومية بولاية تكساس الامريكية تطالب بالانفصال عن الولايات المتحدة
خريطة الولايات المتحدة الامريكية
خريطة الولايات المتحدة الامريكية

واشنطن – حركة تكساس القومية بولاية تكساس الامريكية تطالب بالانفصال عن الولايات المتحدة

تكساس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بعد أن شجعهم قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي، يحرص الانفصاليون في ولاية تكساس بالولايات المتحدة على تبني الأساليب ذاتها، ويطالبون باستقلال ولايتهم عن البلاد.

وقال دانيال ميللر رئيس حركة تكساس القومية ، اليوم الجمعة 24 يونيو/حزيران 2016 ، إن “التصويت الذي قاده المواطنون في بريطانيا يمكن أن يكون نموذجا لتكساس، التي كانت مقاطعة مستقلة في الفترة بين عامي 1836 و 1845، وسيحتل اقتصادها المقدر بنحو 1.6 تريليون دولار سنويا مركزا بين أكبر 10 اقتصادات في العالم”.

وقالت الحركة إن “حركة تكساس القومية تدعو حاكم الولاية بشكل رسمي إلى دعم إجراء تصويت مشابه لمواطني تكساس”.

وفي وقت سابق من هذا العام فشلت الحركة، التي تزعم أن لديها نحو ربع مليون مؤيد، في إجراء تصويت على الانفصال، لكن ميللر قال إن “الحركة تهدف إلى إعادة إطلاق حملتها خلال الدورة الانتخابية القادمة في 2018 بمساندة من التصويت البريطاني”.ويقول دستوريون إنه “لا يمكن لولاية أمريكية الانفصال”، لكن ذلك لم يمنع من طرح مئات المخططات الانفصالية عبر تاريخ البلاد.

ولم تتشكل ولاية من خلال الانفصال عن أخرى منذ عام 1863، عندما قامت ولاية ويست فرجينيا خلال الحرب الأهلية.ولم تنجح محاولات انفصالية من ولايات عديدة دعت إليها جماعات عادة ما تكون غاضبة من أنظمة الضرائب أو ما يرونه تعديا على حرياتهم بسبب العوائق القانونية مستحيلة التخطي أو الافتقار إلى الدعم.

ويظهر استطلاع رأي أجرته إبسوس/رويترز في عام 2014، أن ما يقرب من ربع الأمريكيين منفتحون على انسحاب ولاياتهم من الاتحاد. 

وتكساس ( Texas) هي إحدى ولايات الولايات المتحدة الامريكية . عاصمتها  أوستن .

تكساس أكبر ولايات أمريكا بعد الأسكا ويعود اسم الولاية إلى لغة قبائل الهنود الحمر والتي تعني بلغتهم الأصدقاء وتعد ولاية تكساس من أكبر الولايات الزراعية في الولايات المتحدة وأحد أكبر الرقع الزراعية في العالم النفط هو أشهر صناعات الولاية كما يوجد بها صناعة السيارات والشاحنات على نطاق واسع. حيث تنتج الولاية حوالي ثلث الشاحنات الأمريكية وتتألف تكساس من 255 مقاطعة.

ولاية تكساس هي ثاني أكبر ولاية أمريكية، بعد الأسكا ، وتبلغ مساحتها 268.820 ميل مربع (696٬200 كم 2). هي أكبر من فرنسا بنسبة 10% وتقارب مساحتها ضعف مساحة ألمانيا أو اليابان ، وتتبوأ ولاية تكساس المرتبة السابعة والعشرين على العالم من حيث أكبر التقسيمات مساحة و أن تكساس لا زالت دولة لكانت في المرتبة الأربعين من حيث المساحة بعد تشيل وزامبيا .

وتاريخيا، تعتبر ثقافة ولاية تكساس الامريكية مكونة من مزيج من جنوب غرب (المكسيك)، الجنوب (ديكسي)، والغرب (الحدود) التأثيرات. هناك مثل شعبي الغذاء البند، burrito الفطور، توجه ثلاثة من كل المؤثرات، وجود التورتيا الناعمة الطحين ملفوفة حول لحم الخنزير المقدد والبيض المخلوط أو غيرها الساخنة، مطبوخ حشو. مشيرا إلى ولاية تكساس ان الثقافة التقليدية، التي أنشئت في القرنين 18th و19th، الهجرة جعلت ولاية تكساس في بوتقة للثقافات من مختلف أنحاء العالم.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الولايات المتحدة الامريكية

سياتل – جرحى بمظاهرات بولايات أمريكية مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

سياتل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: