إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الكتب والمكتبات / دبي – حملة “أمة تقرأ” الاماراتية لتوزيع 100 ألف كتاب في اليمن ومخيمات اللاجئين بالدول العربية
خريطة الامارات العربية المتحدة
خريطة الامارات العربية المتحدة

دبي – حملة “أمة تقرأ” الاماراتية لتوزيع 100 ألف كتاب في اليمن ومخيمات اللاجئين بالدول العربية

دبي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

بدأت دولة الامارات العربية المتحدة ، اليوم الاربعاء 22 حزيران 2016 ، ممثلة بمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم و بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع 100 ألف كتاب على عدد من المكتبات العامة في اليمن ومخيمات اللاجئين في الدول العربية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن حملة “أمة تقرأ” التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أخيرا بمناسبة شهر رمضان والهادفة إلى توفير 5 ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين وإنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي.

من جانبه، قال جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم انه ” تم اطلاق حملة التوزيع في اليمن كمرحلة أولى حيث سيتم إطلاق حملة 1000 كتاب لكل مكتبة بهدف تأكيد مكانة دولة الإمارات على الخريطة الدولية بصفتها مركزا للثقافة والمعرفة ودورها البناء في الجمهورية اليمنية على مختلف الصعد”.

وأضاف حويرب إن المبادرة ستشمل أيضا توزيع عدد كبير من الكتب على مخيمات اللاجئين في بعض الدول العربية بهدف نشر المعرفة على مستوى المنطقة العربية ودعم اللاجئين في كل مكان ليتمكنوا من تغذية عقولهم وبناء مستقبلهم والتزود بكل ما هو جديد في عالم المعرفة وفي مختلف المجالات.

وكان قد اقيم امس (الثلاثاء) في دبي المزاد الإنساني الخيري المخصص لدعم حملة “أمة تقرأ” تم خلاله جمع 41 مليون درهم ، – الدولار يعادل (3.67 ) درهم – وتم بذلك تجاوز الهدف المعلن للحملة بتوفير 5 ملايين كتاب ليصل العدد إلى أكثر من سبعة ملايين و300 ألف كتاب للطلاب واللاجئين حول العالم.

وشهد المزاد الخيري بيع عدة مقتنيات قيمة ابرزها قطعة أثرية من كسوة الكعبة عمرها 106 أعوام مصنوعة من خيوط الذهب والفضة تبرع بها حاكم دبي وقد حازت على مبلغ مليونين ومائة ألف درهم.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. غيها بسيسو وزير الثقافة الفلسطيني

افتتاح المكتبة الثقافية للمكفوفين في جنين

جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: