إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / تفاهمات فلسطينية مع المعسكر الصهيوني قبل الانتخابات العبرية العامة لعام 2015
العلم الفلسطيني والعلم الصهيوني
العلم الفلسطيني والعلم الصهيوني

تفاهمات فلسطينية مع المعسكر الصهيوني قبل الانتخابات العبرية العامة لعام 2015

القدس المحتلة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قبيل الانتخابات الأخيرة للكنيست العبري العشرين في ىذار 2015 ، جرت اتفاقيات سرية لمسودة تفاهم بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس زعيم المعسكري الصهيوني المكون من ( حزب العمل وحزب الحركة ) اسحاق هرتسوغ، بشأن العديد من القضايا العالقة بحسب القناة العبرية العاشرة.

وذكرت القناة العاشرة العبرية ، الليلة الفائتة ، إن مسودة اتفاق سري جرى بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقبيل الانتخابات الصهيونية الأخيرة، عبر أحد مقربي “هرتسوغ” وهو الوزير السابق “افرايم سنيه” مع أحد مقربي عباس.

وتنص التفاهمات على انسحاب كامل من مناطق الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 ، عدا تبادل أراضي بنسبة 4% بحيث يبقى على الكتل الاستيطانية اليهودية ، وتواجد صهيوني ( إسرائيلي ) رمزي لجيش الاحتلال الصهيوني ( الإسرائيلي ) في منطقة الأغوار الفلسطينية ، إضافة إلى ذلك فقد جرى الاتفاق على عودة لبعض اللاجئين وتعويض الباقين وكذلك تواجد صهيوني مقلص بغور الأردن، باتفاق ودي بين الطرفين . 

كما يتضمن الاتفاق الذي لم يتحقق بسبب خسارة هرتسوغ، سيطرة فلسطينية بشرقي القدس وانسحاب يهودي ( اسرائيلي ) منها، كما يكون الأقصى تحت سيطرة قوات دولية وسيبقى حائط البراق تحت سيطرة “إسرائيل” وستكون هناك “بلدية واحدة للقدس الشرقية والغربية” وفق تعبير القناة التلفزيونية العبرية الصهيونية العاشرة .

وعقّب مكتب “هرتسوغ” على نشر الاتفاقية إنه “لو تم الدخول في مفاوضات استنادًا إلى مسودة كهذه لما اندلعت موجة العمليات الأخيرة”، كما تكون مبادرة السلام العربية الأساس للواقع الجديد في الشرق الأوسط، ويتم محاربة الإرهاب بقوى مشتركة فلسطينية وإسرائيلية وأردنية.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: