إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / عالم الانترنت / بكين – “الابتكار المالي” عنوان مؤتمر الإنترنت الصيني 2016
مقهى انترنت في الصين
مقهى انترنت في الصين

بكين – “الابتكار المالي” عنوان مؤتمر الإنترنت الصيني 2016

بكين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

انطلقت فعاليات مؤتمر الإنترنت الصيني لعام 2016 تحت شعار “ازدهار اقتصاد الإنترنت وبناء دولة إنترنت قوية”، أمس الثلاثاء في مركز المؤتمرات الدولي بالعاصمة الصينية بكين.

ويركز المؤتمر الذي تستمر أنشطته لثلاثة أيام على التشارك والابتكار المالي والتنسيق والإيكولوجية لإبراز أحدث تطورات التنمية الاقتصادية وقطاع التقنية.

وحسب التقارير الرسمية الصينية الالكترونية ، تتبوأ الصين المرتبة 82 على مستوى العالم في حساب متوسط سرعة الانترنت أي أن إتصال الانترنت في الصين أبطأ من دول مجاورة مثل ماليزيا وتايلاند وتايوان .. وهذه المكانة لاتليق بالدولة التي تملك ثاني أكبر اقتصاد في العالم .

المسؤولين الصينيين غير راضين عن ذلك حيث أفاد تقرير جديد نشرة موقع رويترز أن الحكومة الصينية ستنفق مايعادل 182 مليار دولار وذلك لتحسين الاتصال بالانترنت عبر شبكات الهاتف وعبر الالياف الضوئية .

وبحسب التقرير من المقرر أن تستثمر الحكومة مبلغ 69.3 مليار دولار لبناء شبكات حديثة هذا العام على ان تستكمل هذه الخطة العامين المقبلين بإستثمار 112.3 مليار لتكمل هذه الخطة لإنعاش تكنولوجيا الانترنت في الصين بنهاية 2017 .

رئيس الوزراء الصيني لي كه تشاينغ أكد أن الحكومة وضعت تحسين الانترنت ضمن أحد أهم عوامل التطور والصعود الاقتصادي الذي ترغب به الدولة التي ترغب في الانتقال من مجرد دولة مصنعة لتكنولوجيا رخيصة الثمن إلى دولة متقدمة في مجالات الفضاء والطاقة والهندسة الحيوية والتجارة عبر الانترنت بحلول عام 2025 .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج

لندن – مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يكشف وثائق سرية حول حملة هيلاري كلينتون الانتخابية الرئاسية

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: