إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / فعاليات منتدى “سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي” في دورته الـ20
منتدى "سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي" في دورته الـ20
منتدى "سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي" في دورته الـ20

فعاليات منتدى “سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي” في دورته الـ20

بطرسبوغ – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يواصل منتدى “سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي” في دورته الـ20 ، اليوم الجمعة 17 يونيو/حزيران 2016 ، أعماله لليوم الثاني، بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

وسيلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي، الذي انطلق في نسخته الـ20 تحت شعار “على عتبة واقع اقتصادي جديد”.

ومن أبرز أحداث المنتدى في اليوم الثاني، لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي. ومن المتوقع أن يوقع الجانبان اتفاقيات هامة بينهما. كذلك سيعقد الرئيس بوتين لقاء برؤساء 40 شركة من الولايات المتحدة، وكندا، وأوروبا، والصين، وغيرها من البلدان.

وأبرز نتائج اليوم الأول للمنتدى، أبرام مذكرة تعاون مشترك بين شركتي الطاقة “غازبروم” الروسية و”رويال داتش شل” الهولندية – البريطانية، بشأن مشروع للغاز الطبيعي المسال في منطقة بحر البلطيق.

وسيساعد هذا المشروع على تنويع أنشطة “غازبروم” في مجال مبيعات الغاز المسال، كما سيساهم في تعزيز محفظة الشركة المالية في قطاع الغاز المسال.

إلى جانب هذه المذكرة، وقعت شركة “روستيخ” مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وعدد من صناديق الاستثمار الشرق أوسطية اتفاقية لبيع 25% من أسهم “شركة روسيا للطائرات المروحية” لهذه الصناديق. وتبلغ قيمة الصفقة حوالي 600 مليون دولار.

كما أعلنت شركة “روس نفط”، كبرى شركات النفط الروسية، عن إنشاء مؤسسة مشتركة مع شركة “BP” البريطانية، سيتم في إطارها استثمار 300 مليون دولار في التنقيب الجيولوجي.

كما عقد الرئيس بوتين في اليوم الأول اجتماعا مع أعضاء المجلس الدولي للخبراء بالصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وممثلي أوساط المستثمرين الدولية، ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة 40 مستثمرا، الذين يديرون رؤوس أموال تتجاوز 10 تريليونات دولار.

وعلى مدى العقد الماضي أصبح المنتدى من بين المنصات الاقتصادية الرائدة في العالم لبناء جسور التواصل بين ممثلي مجتمع الأعمال. ويزور المنتدى هذا العام أكثر من 10 آلاف مشارك، بما في ذلك رؤساء دول وحكومات، ورؤساء شركات كبرى، وخبراء دوليون، وممثلون عن وسائل الإعلام والمجتمع المدني.

وبعد تأسيسه في عام 1997، يقدم منتدى “سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي” نفسه على أنه منصة تتم خلالها مناقشة المواضيع الكبرى التي ترسم ملامح الغد لروسيا.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة النرويج

أوسلو – الصندوق السيادي النرويجي يحصد 30 مليار دولار في 3 أشهر

أوسلو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: