إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / جورجيا – دونالد ترامب يدعو لمراقبة المساجد في أمريكا
الملياردير دونالد ترامب - الرئيس الأمريكي الجديد
الملياردير دونالد ترامب - الرئيس الأمريكي الجديد

جورجيا – دونالد ترامب يدعو لمراقبة المساجد في أمريكا

جورجيا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

دعا دونالد ترامب الساعي لنيل ترشيحه لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، يوم الأربعاء 15 حزيران 2016 ، إلى مراقبة المساجد في الولايات المتحدة وذلك في إطار مكافحة ( الإرهاب ) .

وأعرب ترامب في حديث أدلى به في الـ15 يونيو/حزيران عن تمسكه بتصريحاته بشأن حظر دخول المهاجرين إلى بلاده رغم الانتقادات التي تعرض لها حتى داخل حزبه.

وفي هذا السياق، جدد ترامب دعوته لفرض حظر مؤقت على هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد الهجوم المسلح الذي نفذه مواطن أمريكي من أصل أفغاني قتل فيها 49 مثليا في ناد ليلي في أورلاندو في ولاية فلوريدا يوم  الأحد الماضي.

وأكد ترامب، أنه وعلى الرغم من أن الأفغاني ( مرتكب المجزرة ) قد ولد في الولايات المتحدة، “إلا أن أبويه وأفكاره وافدة”.

وأضاف في تجمع انتخابي في جورجيا الأمريكية يقول: “ربما يتوجب علينا مراقبة المساجد بكل احترام، كما علينا كذلك مراقبة أماكن أخرى لمواجهة مشكلة سوف تلتهم  بلدنا إن لم نحلها”.

وبين أصداء ما تتركه تصريحات ترامب، نأي فريق من الجمهوريين البارزين هذا الأسبوع بأنفسهم عن عن ترامب وما يصرح به عن المسلمين بعد مذبحة أورلاندو.

رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان، وهو جمهوري، أكد أن مصلحة الولايات المتحدة لا تقتضي فرض أي حظر أو قيود على المهاجرين المسلمين.

هيلاري كلينتون المرشحة المفترضة عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسية الأمريكية من جهتها، أكدت أن لغة ترامب أصبحت أكثر إثارة للخلاف هذه الأيام، وأضافت أن الولايات المتحدة تعتمد على شركائها في الدول الإسلامية كي تساعدها في الحرب على (الإرهاب).

الى ذلك ، قال المرشح المفترض عن الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يوم الأربعاء إنه يعتزم لقاء جمعية الأسلحة النارية لبحث سبل منع الأشخاص المدرجين على قوائم مراقبة الإرهاب من شراء الأسلحة.

وقال ترامب في تغريدة “سألتقي مع مسؤولي الجمعية الوطنية للأسلحة النارية الذين أيدوا ترشيحي، لمناقشة عدم السماح للأشخاص المدرجين على قوائم مراقبة الإرهاب أو عدم السفر، من شراء الأسلحة النارية”، دون أن يذكر موعد أو مكان الاجتماع.

ويأتي إعلان ترامب بعد أيام من أسوأ إطلاق نار جماعي تشهده الولايات المتحدة في تاريخها حيث قام مسلح بفتح النار من بندقيته الهجومية ومسدس في ملهي ليلي للمثليين ما أدى الى مقتل 49 شخصا وإصابة 53 آخرين في أورلاندو بفلوريدا يوم الأحد.

وردت الجمعية الوطنية للأسلحة النارية، لوبي الأسلحة النارية الأكثر تأثيرا في الولايات المتحدة، في بيان على ترامب قائلة إنها سعيدة بلقائه، بيد أنها أصرت على موقفها الرافض لقضية الرقابة على الأسلحة النارية.

وقال كريس كوكس، المدير التنفيذي لمعهد العمل التشريعي التابع للجمعية في بيان إن الجمعية تعتقد إن الإرهابيين لا يجب أن يسمح لهم بشراء أو إمتلاك أسلحة نارية.

وقالت السلطات إن مطلق النار عمر متين، الابن الأمريكي لمهاجرين أفغانيين، أدرج على قائمة المراقبة للحكومة لمدة 10 أشهر للاشتباه في صلته بالإرهاب قبل إن يتم حذفه.

وجدد الحادث الجدل بشأن تشديد الرقابة على الأسلحة النارية مع مطالب للديمقراطيين بمنع الأشخاص المدرجين على قوائم المراقبة الفيدرالية من شراء الأسلحة النارية.

وينظر إلى إعلان ترامب الأخير على أنه تحول في موقفه إزاء الرقابة على الأسلحة وسط دعوات متزايدة في عموم البلاد إلى تشديد الرقابة على الأسلحة النارية.

وكان ترامب قد أعلن مرارا نفسه مؤيدا كبيرا للتعديل الثاني من الدستور الذي يحمي حق الأشخاص في امتلاك الأسلحة النارية وهاجم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون لمحاولتها إلغاء التعديل الثاني من أجل كسب ود المدافعين عن حقوق امتلاك السلاح.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الولايات المتحدة الامريكية

سياتل – جرحى بمظاهرات بولايات أمريكية مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

سياتل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: