إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / مصدر أمني صهيوني : المواجهة العسكرية مع حركة حماس في قطاع غزة لا مفر منها
خريطة قطاع غزة بفلسطين
خريطة قطاع غزة بفلسطين

مصدر أمني صهيوني : المواجهة العسكرية مع حركة حماس في قطاع غزة لا مفر منها

يافا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

 ذكر الموقع الالكتروني العبري ” واللا ” ، اليوم الاربعاء ، عن مصدر امني صهيوني وصفه بالرفيع قوله إن المواجهة العسكرية مع حركة حماس في قطاع غزة أمر لا مفر منه .

“المواجهة القادمة مع حماس يجب ان تكون الاخيرة لكن يجب عدم الاسراع حاليا نحو هذه المواجهة لانه لا توجد مصلحة لاسرائيل في السيطرة على قطاع غزة لذلك يجب علينا ان نكون رزين وليس من الباحثين عن المغامرات ” قال المصدر الرفيع الذي وصف حماس بالتهديد المتزايد الهادف الى ابادة الكيان الصهيوني ( اسرائيل ) .

وزعم ضابط كبير في جيش الاحتلال للمراسليين العسكريين اليهود (الاسرائيليين ) اليوم الأربعاء 15 حزيران 2016 ، ان اي مواجهة قادمة مع حركة حماس ستكون الاخيرة وستؤدي الى اسقاط حكم حماس موضحا ان المواجهة قادمة لا محالة وان هذا التهديد مستمر ومتواصل ويكبر يوما بعد يوم.

الا ان الضابط الكبير قال ان ( اسرائيل ) لا يوجد لها ما تبحث عنه في غزة ما دام لا يوجد بديل لحكم حماس ولكنها لن تسمح في حال مواجهة بحرب استنزاف طويلة الامد. وقال انه لا يرى حربا قريبة مع حزب الله في الشمال حاليا.

وقال المسؤول الامني ان المشكلة المركزية الان لاسرائيل هي الرئيس الفلسطيني محمود عباس “لاننا اقوياء عسكريا وضعفاء سياسيا وهو يستغل ذلك” موضحا ان عباس يمارس ارهابا سياسيا.

 وقال ان عباس لا يريد السلام ويريد تجميد الاوضاع كما هي ولو كان هناك مفاوضات معه فلن تؤدي الى نتيجة موضحا ان ” عباس لم يزر جنين ونابلس منذ 8 سنوات ولكنه زار باريس ودول اخرى عشرات المرات وانه فاقد الشرعية واخر استطلاع لمركز الشقاقي للبحوث افاد بان 65% من الفلسطينيين يريدونه ان يرحل”.

وقال ان اسرائيل لن تعيد جثث فلسطينيين نفذوا عمليات وان الحصار على يطا وبطلان بودار حسن النية في رمضان كان بسبب العمليات ومظاهر الفرح في مناطق السلطة بعد تنفيذ العملية الاخيرة موضحا” من كان جيدا معنا سنعطيه مقابل ذلك”.

وقال ان وزير الحرب ليبرمان امر بسحب تصريح عضو اللجنة المركزية لفتح محمد المدني ومنعه من الدخول لاسرائيل بسبب ما يقوم به من اعمال سرية وخفية وتدخله في الوضع السياسي في اسرائيل موضحا ان الشاباك قدم تقريرا بذلك.

وحول التعاون مع روسيا في الموضوع السوري قال المسؤول الامني الكبير ان التعاون جيد وان موسكو لا يمكن تجاهلها الا انه اكد بان اميركا هي الحليف الاساسي وان ليبرمان سيزور واشنطن السبت المقبل في اول زيارة له منذ تعيينه وزيرا للحربية ( الدفاع ) .

وحول الاتفاق التركي الاسرائيلي قال ” انه لايؤيد الاتفاق ولديه تحفظات عليه لان من شان تطبيع العلاقات مع تركيا مقابل ان يكون لها موطئ قدم في غزة ان يغضب مصر وقبرص واليونان والتي لدينا معهم علاقات ممتازة وفي مجال الطاقة ايضا”. وقال كيف يمكن ان نقيم علاقات مع شخص مثل اردوغان قال بوضوح بانه نظام هتلر هو مثله.

توقعت صحيفة معاريف العبرية على لسان الون بن دافيد أحد معلقيها العسكريين نشوب مواجهة خلال الصيف الحالي بين جيش الاحتلال وحركة حماس في قطاع غزة.

وكشف بن دافيد عن مخاوف لدى جيش الاحتلال من اندلاع مواجهة خلال الصيف الجاري مع حركة حماس بغزة قد تستغرق فترة تترواح ما بين أسبوع أو اسبوعين أو حتى ست أسابيع في أقصى حد.

وتوقعت الصحيفة أن يكون سبب اندلاع شرارة الحرب اكتشاف نفق جديد يتخطى الجدار الحدودي نحو اسرائيل مضيفاً ” اكتشاف اي نفق جديد يعني زيادة في المخاوف من الانزلاق إلى مواجهة غير مرغوبة من الطرفين.”

وخلص بين دافعيد إلى أن اسرائيل بإمكانها المبادرة لحرب جديدة ضد قطاع غزة ولكن تلك المواجهة ايضأ ستؤدي لمقتل العشرات من اليهود ( الإسرائيليين ) .

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلية الغجر العسكرية بانتظار المحاكمة الصهيونية بالناصرة

الناصرة – الاحتلال الصهيوني يعتقل 6 شبان بشبهة التخطيط لتنفيذ عمليات عسكرية في حيفا

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: