إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / عالم المرأة / جنيف – سويسرا تحظر ارتداء النقاب ( البرقع ) تحت طائلة الغرامة المالية
خريطة سويسرا

جنيف – سويسرا تحظر ارتداء النقاب ( البرقع ) تحت طائلة الغرامة المالية

جنيف – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعت السفارة السعودية في سويسرا رعاياها إلى ضرورة الالتزام والتقيد بقانون حظر ارتداء النقاب في بعض مناطق سويسرا الذي سيطبق ابتداء من 1 يوليو/ تموز.

ووجهت السفارة بيانا رسميا جاء فيه: ” تود السفارة التنويه بأن السلطات المختصة في كانتون تيتشينو (المناطق بالإيطالية) الواقع في جنوب شرق سويسرا قد أعلنت أنه سيتم البدء في تطبيق قانون حظر ارتداء البرقع (النقاب) في الأماكن العامة داخل نطاق الكانتون”.

وأضافت أن غرامة مخالفة الحظر قد تصل إلى 1000 فرنك سويسري (1035 دولار أمريكي) وقد تتجاوز هذا المبلغ في الحالات التي يتم فيها الإصرار على ارتدائه.

ودعت السفارة المواطنين السعوديين، إلى “ضرورة الالتزام والتقيد بالأنظمة والقوانين السويسرية تفاديا لحدوث أي إشكالات”.

ويتوجه العديد من السعوديين رفقة عائلاتهم إلى سويسرا، للسياحة والاستجمام مع اقتراب موسم الإجازات الدراسية في المملكة العربية السعودية.

وأورد البيان أيضا أسماء أهم المدن الواقعة ضمن أراضي الكانتون الجنوبي المحاذي لإيطاليا مثل لوغانو ولوكارنو وموغادينو وبيلينزونا وأسكونا ومندريسيو، وهي مدن ازداد الإقبال عليها من قبل السياح السعوديين والخليجيين عموما في السنوات الأخيرة.

وكان كانتون تيتشينو أول كانتون سويسري يحظر فيه ارتداء النقاب في الأماكن العامة إثر موافقة أغلبية من الناخبين عام 2013 على مبادرة تفرض حظرا شاملا على إخفاء الوجه، وحاليا توجد حملة شعبية أطلقتها مجموعة قريبة من حزب الشعب السويسري (يمين محافظ) لتطبيق هذا الحظر في باقي الأراضي السويسري.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوتاوا – رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يدافع عن الحريات الدينية وحق إرتداء لباس البحر الإسلامي “البوركيني”

أوتاوا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: