إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الإقتصاد الإسلامي / صالح كامل : البنوك الإسلامية تزيد الغني غنى ولم تفد الفقراء بشيء
صالح كامل - رئيس مجلس إدارة وقف اقرأ للإنماء والتشغيل
صالح كامل - رئيس مجلس إدارة وقف اقرأ للإنماء والتشغيل

صالح كامل : البنوك الإسلامية تزيد الغني غنى ولم تفد الفقراء بشيء

جدة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكر رئيس مجلس إدارة وقف اقرأ للإنماء والتشغيل صالح كامل أن المسار الطبيعي للبنوك الاسلامية يجب أن تكون استثماريا لا تجارياً مشيراً إلى أن البنوك الاسلامية أصبحت تزيد الغني غنى على غناه ولم تفد الفقراء بشي.

وقال كامل على هامش ورشة عمل قبيل انطلاق ندوة البركة للاقتصاد الاسلامي “37” المزمع انطلاقها الاثنين المقبل: “من يقول أن الوضع الحالي إسلامي “فأنا أخشى أن اقابل الله واقول أن هذه البنوك الحالية تحقق مقاصد الشريعة بعد أن أصبحنا نركز على الاليات وأصبحت البنوك الاسلامية تزيد الغني غنى على غناه ولم تفد الفقراء بشيء”. مشيراً إلى أن هناك دراسة حالية تتعلق بحسابات البنوك الإسلامية وأسباب إخضاعها لقوانين البنوك المركزية نتيجة لارتباطها بالحسابات الجارية والتي قد لا يمثل 5% من الودائع في البنوك الكبيرة لذلك لماذا لا تكون تلك الحسابات استثمارية وليست تجارية حتى نبتعد عن القوانين التي تحكم تلك البنوك.

وأوضح أن المسار الطبيعي للبنوك الاسلامية يجب أن تكون استثماريا لا تجاريا وأما من يقول أن الوضع الحالي إسلامي “فأنا أخشى أن اقابل الله واقول أن هذه البنوك الحالية تحقق مقاصد الشريعة بعد أن أصبحنا نركز على الاليات وأصبحت البنوك الاسلامية تزيد الغني غنى على غناه ولم تفد الفقراء بشيء”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه - رئيس مجلس إدارة وتحرير شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صندوق القرض المالي الحسن .. فلسطين إنموذجا (د. كمال إبراهيم علاونه)

صندوق القرض المالي الحسن .. فلسطين إنموذجا د. كمال إبراهيم علاونه Share This: