إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / منظمات دولية / أشهر 5 منظمات سرية عالمية : نادي بلدربيرغ والنادي البوهيمي ومجلس العلاقات الخارجية واللجنة الثلاثية ومجموعة عمل الطاقة التجارية
خريطة قارات العالم
خريطة قارات العالم

أشهر 5 منظمات سرية عالمية : نادي بلدربيرغ والنادي البوهيمي ومجلس العلاقات الخارجية واللجنة الثلاثية ومجموعة عمل الطاقة التجارية

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ينسب الكثيرون تخطيط النظام العالمي الجديد إلى منظمات مغلقة سرية تضم في صفوفها ممثلين مؤثرين للنخبة العالمية، وقامت وكالة سبوتنيك باستعراض أشهر 5 منظمات وجمعيات سرية عالمية .

1-  مؤتمر بلدربيرغ أو نادي بلدربيرغ(  Bilderberg Group )هو مؤتمر سنوي غير رسمي يحضره قرابة 100 إلى 150 من المدعوين، معظمهم من أكبر رجالات السياسة والأعمال والبنوك نفوذا في العالم.

وتتم المناقشات في المؤتمر، خلف جدار من السرية الشديدة، حول العديد من المواضيع العالمية والاقتصادية والعسكرية والسياسية. وخلال الجلسات السنوية لهذه المجموعة المؤثرة لا يدون اي محاضر ولا يسمح لأي وسائل إعلام بالتواجد ويحضر الفعالية، فقط من تلقى دعوة شخصية ولا يسمح للمشاركين بالتحدث عن ما جرى فيها.

وسيعقد اللقاء الـ64 المقبل في فندق Taschenbergpalais في درسدن يوم الـ 9 إلى الـ12 من يونيو/حزيران 2016 .

ومن بين المشاركين في المؤتمر، رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ووزير الخارجية الأمريكي السابق هنري كيسنجر ومدير المخابرات المركزية الأمريكية السابق ديفيد بترايوس والقائد السابق لقوات الناتو في أوروبا فيليب بيردلاف والرئيس السابق للاستخبارات البريطانية” MI6 “جون سويرز.

2- النادي البوهيمي:

في شهر يوليو/تموز من كل سنة ، منذ عام 1899، يتجمع في مكان الاستجمام الفاخر ” البستان البوهيمي” في ولاية كاليفورنيا بشكل حصري، الرجال فقط من أعضاء النادي البوهيمي المغلق. ومن بين المشاركين عادة رؤساء سابقون ورجال أعمال بارزون وفنانون وناشرون وسائل الإعلام.

وشعار النادي، ” العناكب التي تنسج شباكها، لا تقدم إلى هنا”.

وعلى أرض بستان البوهيمي تقام مخيمات” وفيها يتوزع المشاركون وذلك حسب النشاط العملي الذي يمارسونه. وهناك أيضا مدرج على شكل مسرح روماني يتسع لألفي شخص.

 ورمز النادي المذكور، صخرة كبيرة على شكل بومة وفي وسط البستان تنفذ طقوس عبادة محددة. وهناك يوجد تمثال للقديس الكاثوليكي  يوحنا من نيبوموك، الذي يعتبر بمثابة  الراعي للنادي. وفقا للأسطورة، وقتل هذا الكاهن بعد رفضه كشف محتوى اعتراف الملكة لملك بوهيميا،.

3-مجلس العلاقات الخارجية. وهو مؤسسة أمريكية خاصة تعمل في مجال دراسة مسائل وقضايا السياسة الخارجية . وتصدر مرة كل شهرين مجلة ” Foreign Affairs”، والمجلس يضم 4900 شخص، بينهم كبار المسؤولين وعلماء ورجال أعمال وصحفيون وحقوقيون معروفون.

ويقال إن هذا المجلس يعتبر مركز الأبحاث الأكثر نفوذا في الولايات المتحدة، وفي بعض الأحيان توجه له التهمة بالتآمر لإنشاء حكومة عالمية.

4- اللجنة الثلاثية:

تأسست المنظمة في عام 1973 بواسطة ديفيد روكفلر. ويشارك في عملها ممثلو البزنس والوسط العلمي من أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وآسيا (كوريا الجنوبية واليابان). وأعلن أن هدف اللجنة الثلاثية، هو “تعزيز قيام تعاون أوثق بين المناطق المتقدمة الرئيسة في العالم التي تتقاسم المسؤوليات القيادية في النظام الدولي.”

ولكن السناتور الجمهوري السابق باري غولدووتر، وصف في كتابه ” بدون اعتذار”، نشاطات المنظمة بأنها عبارة عن محاولة لتوحيد المراكز الأربع للسلطة: السياسية والنقدية والفكرية والروحية” بهدف خلق “قوة اقتصادية عالمية تتفوق على سلطة الحكومات السياسية”.

5-مجموعة العمل في مجال الطاقة التجارية

(Commercial Energy Working Group) وهي عبارة عن مجموعة لوبي مؤثرة في الولايات المتحدة ولكن يبقى مجهولا حتى الآن، المصالح التي تمثلها. وهي لا تملك أي مواقع في الإنترنت وليس لديها حسابات في الشبكات الاجتماعية ويقول بعض.الصحفيين إنها تعمل عبر شركة محاماة Sutherland Asbill & Brennan في واشنطن.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرتغالي "أنطونيو غوتيريس " الأمين العام الجديد للأمم المتحدة

نيويورك – مجلس الأمن يختار بالإجماع البرتغالي “غوتيريس” لمنصب الأمين العام الأمم المتحدة

نيويورك – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: