إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / القدس المحتلة – 120 ألف مصل فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة الرمضانية الاولى بالمسجد الأقصى المبارك
صلاة الجمعة الرمضانية في المسجد الاقصى المبارك

القدس المحتلة – 120 ألف مصل فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة الرمضانية الاولى بالمسجد الأقصى المبارك

 القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أدى نحو 120 ألف مصلٍّ اليوم صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك، رغم انتشار العديد من حواجز الجيش الإسرائيلي على مداخل مدينة القدس ؛ والتي منعت وصول مزيد من المصليين للأقصى.

وأوضح الناشط المقدسي فريد الأطرش،، أن الجيش الإسرائيلي “منع وصول آلاف المصلين للمسجد الأقصى من خلال الحواجز المنتشرة داخل وخارج مدينة القدس المحتلة، إضافة للتواجد الكثيف لقوات الاحتلال التي عملت على إرهاب المصلين”.

ولفت الأطرش، أن الجنود كانوا “في وضع الاستعداد لإطلاق النار؛ من خلال تصويب فوهات البنادق على المصلين المتوجهين للمسجد الأقصى؛ ما تسبب بحالة إرهاب بين صفوف المصلين”، مؤكدا أن عدد المصلين وصل نحو 120 ألف، وذلك بعد منع من هم دون سن 45 من الرجال من الدخول لمدينة القدس المحتلة، وكذلك منع قدوم المصلين من قطاع غزة اليوم للقدس بعد فرض طوق أمني على الضفة إغلاق قطاع غزة. 

 وشهدت مدينة القدس المحتلة عموما والمسجد الأقصى المبارك خصوصا منذ صباح اليوم الجمة الاولى من رمضان ، إجراءات أمنية صهيونية مشددة، قبيل بدء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، التي تأتي بعد يومين فقط من عملية تل أبيب التي نفذها فلسطينيان وأدت الى مقتل 4 يهود ( إسرائيليين ) وإصابة 16 أخرين بجروح متفاوتة .

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني ألغت يوم أمس “التسهيلات” الممنوحة للفلسطينيين التي أعلن عنها بمناسبة شهر رمضان المبارك، ومن بينها السماح للمئات من أهالي قطاع غزة السفر للصلاة في المسجد الأقصى.

هذا منعت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم ، إدخال شاحنات نقل وجبات الافطار إلى المسجد الأقصى المبارك.
وأفادت مصادر محلية، أن شرطة الاحتلال الصهيوني منعت شاحنات تقلّ نحو 6 آلاف وجبة إفطار للصائمين في المسجد الأقصى من المرور وعملت على ارجاعها إلى مصادرها.
 
وأضافت، أن الوجبات التي منعت من العبور في الشاحنات مقدمة من 4 مؤسسات مانحة، بواقع 1500 وجبة من كل مؤسسة، حيث نصبت شرطة الاحتلال حاجزاً عند باب الأسباط ومنعت إدخالها . 
 
يشار إلى أن الأهالي بمدينة القدس تجمهروا في باب الاسباط رفضاً لخطوة الاحتلال التي جاءت دون أي مبرر أو سبب، فيما اعتبروها استهدافًا للجماد وردًا استفزازيًا للمسلمين بالأقصى المبارك.
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – 27 نفقا صهيونيا أسفل المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: