إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / حديث إسراج - د. كمال إبراهيم علاونه / عملية رمضان الفدائية الفلسطينية في تل أبيب .. واستثناف انتفاضة القدس بقوة .. و10 رسائل أمنية وعسكرية وسياسية واقتصادية واجتماعية (د. كمال إبراهيم علاونه)
د. كمال إبراهيم علاونه - رئيس مجلس إدارة وتحرير شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
د. كمال إبراهيم علاونه - رئيس مجلس إدارة وتحرير شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عملية رمضان الفدائية الفلسطينية في تل أبيب .. واستثناف انتفاضة القدس بقوة .. و10 رسائل أمنية وعسكرية وسياسية واقتصادية واجتماعية (د. كمال إبراهيم علاونه)

عملية رمضان الفدائية الفلسطينية في تل أبيب ..
واستثناف انتفاضة القدس بقوة ..
و10 رسائل أمنية وعسكرية وسياسية واقتصادية واجتماعية
 
د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والاعلام
نابلس – فلسطين
 
مكان العملية
وقعت العملية الفدائية الفلسطينية في المجمع التجاري الرئيس – «سوبر ماركت شارونا» وسط تل أبيب ، على مرمى حجر من مقر وزارة الحربية الصهيونية .
تاريخ العملية الفدائية
8 حزيران 2016 م / 3 رمضان 1437 هـ ، عند صلاة التراويح الرمضانية ( قيام رمضان ) الفضيل ..
– من نفذ العملية الفدائية الرمضانية
نفذ العملية الفدائية الرمضانية الفلسطينية في تل ابيب – الفدائيان الفلسطينيان “محمد احمد موسى مخامرة وهو مصاب, وخالد محمد موسى مخامرة واعتقال المنفذين من بلدة يطا في محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة . على بعد أكثر من 200 كم عن مكان العملية الفدائية الرمضانية الفلسطينية ضد الاهداف الصهيونية .
– نتائج عملية رمضان الفدائية
مقتل 5 يهود وجرح 16 آخرين منهم عدة حالات خطرة ، وهرج ومرج في تل أبيب – وصفارات الانذار تدب الرعب في العاصمة الادارية والسياسية والعسكرية والاقتصادية للكيان الصهيوني ، وهروب من المنطقة السكانية اليهودية المأهولة بصورة جنونية .
– ردة الفعل السياسية والعسكرية الصهيونية على العملية الفدائية
اجتماع ليلي في تل أبيب للحكومة الصهيونية وكبار ضباط الجيش الصهيوني .. وأولى ردات الفعل تجميد سريان 83 ألف تصريح للمواطنين الفلسطينيين بدخول الكيان الصهيوني . وتشديد القمع على بلدة يطا في محافظة الخليل لترهيب الفلسطينيين .
رسائل العملية الفدائية
برأينا ، هناك العديد من الرسائل السياسية والأمنية والعسكرية للعملية الفدائية الفلسطينية ، كالآتي :
أولا : توقيت العملية في مطالع شهر رمضان الكريم ، بعد افطار الصائمين المسلمين ، واعتبار فريضة الصوم ملازمة لفريضة الجهاد ضد الاحتلال والمحتلين .
ثانيا : مكان العملية – في منطقة يهودية حيوية وحساسة ، هي تل أبيب ، يتواجد بها مقر وزارة الحربية الصهيونية .
ثالثا : تذكير الجميع بأن انتفاضة القدس مستمرة ولن تتوقف ، ولكن هي عبارة عن حالات من المد والجزر ، وتتمدد على فترات زمنية متصلة غير منفصلة ، بصورة تدريجية حسب محطات قطار الانتفاضة الفلسطينية الثالثة والامكانات المتاحة والظروف والاحوال الزمانية والمكانية والمناخية .
رابعا : رسالة أمنية تتمثل بتمكن المنفذين الفدائيين الفلسطينيين من تنفيذ عملية بعيدة عن مكان سكنهم ، واختراق كل إجراءات الأمن الصهيوني التقليدية والعصرية .
خامسا : رسالة عسكرية – تتمثل بتمكن خلية فدائية فلسطينية عسكرية بالوصول برشاشاتها وقتل وجرح العديد من اليهود في قلب تل ابيب ، اكبر تجمع سكان يهودي في الكيان الصهيوني .
سادسا : رسالة خاصة لوزير الحرب الصهيوني الجديد ( افيغدور ليبرمان ) ، الذي كان يهدد ويتوعد بالويل والثبور للفلسطينيين .
سابعا : رسالة سياسية خاصة لحكومة تل أبيب ، بأن القمع الأمني والعسكري الصهيوني لن يفيد شيئا ضد الفلسطينيين ، وأن إرادة المقاومة الفلسطينية قادرة على الضرب في المكان والزمان الذي تحدده .
ثامنا : عدم لجوء جيش الاحتلال الصهيوني لإعدام المنفذين بصورة أولية ربما لمعرفة من يقف خلف هذه الخلية الفدائية الفلسطينية وملاحقة المعاونين والمخططين والممولين وغير ذلك .
تاسعا : رسالة سياسية لدعاة التسوية السياسية : فلسطينيا وصهيونيا واقليميا وعربيا وعالميا ، والاعداد لمؤتمر السلام الدولي في باريس مؤخرا .
عاشرا : رسالة اقتصادية ، بمهاجمة المجمعات التجارية الحيوية في الكيان الصهيوني ، وخلق حالة من الهستيريا لدى الجمهور اليهودي .
أهمية العملية الفدائية
تحظى هذه العملية الفدائية الفلسطينية ، بأهمية كبرى ، كونها فتت ونسفت منظومة الأمن الصهيونية الاستراتيجية ، واثبتت الفشل الأمني والعسكري الذريع لمنظومة الأمن الصهيوني في التجسس الالكتروني والتقليدي على مخططي العمليات الفدائية الفلسطينيية . وهي تطور نوعي في دك حصون تل أبيب الأمنية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية . وزرعت الخوف والقلق والهلع في صفوف اليهود في البلاد . وزادت من شك وتشكيك الجمهور اليهودي بمقدرة الجيش الصهيوني على منع عمليات فدائية فلسطينية متطورة ومطورة وناجحة بنسبة 100 % حيث لبس المنفذون لباس المتدينين اليهود ( الحريديم ) وربطات العنق العصرية ، للتخفي والتمويه لضمان نجاح العملية المبرمجة ، وكذلك تعتبر هذه العملية تطورا نوعيا في التخطيط والتنفيذ الناجز على أرض الواقع في أكثر المناطق الحيوية الصهيونية .
باختصار أثبت عملية رمضان الفدائية الفلسطينية بأن هناك خلايا عسكرية صاحية لمقاومة وضرب الاحتلال الصهيوني ضربات جامدة ، وإلحاق خسائر بشرية وهزيمة نفسية وأمنية بالاحتلال ، وأن القمع الصهيوني لن يستطيع إيقاف المد الثور الفدائي الفلسطيني عن بعد وعن قرب من الاهداف الصهيونية سواء أكانت الأمنية أو الاقتصادية الحيوية .
رمضان مبارك وصلاة تراويح مقبولة بإذن الله تبارك وتعالى .
والله ولي المؤمنين . سلام قولا من رب رحيم .
يوم الخميس 4 رمضان 1437 هـ / 9 حزيران 2016 م .
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النائب الشيخ أحمد الحاج علي أثناء إلقاءه كلمة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالمؤتمر السابع لحركة فتح برام الله

البيان السياسي الجديد .. تحية ثورية عربية إسلامية للأخ النائب الشيخ أحمد الحاج علي (د. كمال إبراهيم علاونه)

البيان السياسي الجديد .. تحية ثورية عربية إسلامية للأخ النائب الشيخ أحمد الحاج علي   د. كمال إبراهيم علاونه Share ...