إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة آسيا / سيئول – انتخاب جونغ سيه -كيون عن الحزب المعارض رئيسا جديدا للبرلمان الكوري الجنوبي
خريطة كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية
خريطة كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية

سيئول – انتخاب جونغ سيه -كيون عن الحزب المعارض رئيسا جديدا للبرلمان الكوري الجنوبي

سيئول – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انتخب النائب البرلماني الكوري الجنوبي جونغ سيه كيون عن حزب دي مينجو المعارض الرئيسي رئيسا جديدا للجمعية الوطنية الـ20، نتيجة للتصويت الذي أجرى في الجلسة العامة بعد ظهر اليوم الخميس 9 حزيران 2016 .

وحصل جونغ النائب البرلماني للدورة السادسة على 274 صوتا من أصل 287 من الاصوات من المشاركين في التصويت.

وقال رئيس البرلمان الجديد جونغ في خطاب قبول انتخابه للمنصب الجديد ” سأسعى لان يكون البرلمان مصدرا للقوة للشعب وليس عبئا عليهم مع إعادة ثقة الشعب فيه من خلال حل خلافات المجتمع ولعب دور في توحيده “، بالإشارة إلى أن البرلمان ظل يتعرض لانتقادات من الرأي العام بقصوره في حل الخلافات .

وسبق أن انتخب جونغ مرشحا حزبيا للمنصب بتفوقه على منافسيه الثلاثة الآخرين بنتيجة 71 صوتا من اصل 121 صوتا في التصويت الذي أجرى قبل ظهر اليوم .

مع انتخابه، أصبح جونغ وهو يمثل حي جونغ-رو بسيئول عن الحزب المعارض، نائبا برلمانيا مستقلا، وفقا لقانون البرلمان، وسيتولى المنصب حتى مايو عام 2018م.

وظل حزب سينوري الحاكم وحزب دي مينجو المعارض يتصارعان حول منصب رئيس البرلمان، خاصة عندما جاءت نتيجة الانتخابات البرلمانية التي أجريت في يوم 13 من أبريل بنتيجة متقاربة هي 122 مقعد للحزب الحاكم مقابل 123 للمعارض الرئيسي من اجمالي 300 مقعد مع البقية موزعة على أحزاب الأقلية والمستقلين.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة ميانمار ( بورما )

مقتل 30 مهاجما فى هجمات على مواقع حدودية غرب ميانمار

ميانمار- وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: