إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / غزة – جامعة الأقصى تختتم مشروع تدريب مدربي ” هواة الفلك “
جامعة الاقصى - غزة
جامعة الاقصى - غزة

غزة – جامعة الأقصى تختتم مشروع تدريب مدربي ” هواة الفلك “

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

اختتمت الشؤون الثقافية والعلاقات العامة ، بالتعاون مع مركز أبحاث الفضاء والفلك بالجامعة ، برنامج الأنشطة التدريبية العلمية الخاص بأعداد المدربين (هواة الفلك)، وذلك في قاعة الفيديو كونفرنس بالجامعة، وبحضور كلاً من  القائم بأعمال رئيس الجامعة د محمد رضوان، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الثقافية والعلاقات العامة أ.د. نعمات علوان، ورئيس مركز أبحاث الفضاء والفلك د. سليمان بركة، وجمع من العاملين والمدربين والمهتمين في مجال الفضاء والفلك.

وفي بداية اللقاء التدريبي رحب د. بركة بالحضور، مؤكداً على أهمية المعرفة العلمية ودراسة فضاء هذا الكون الجميل، وما يوجد به من معلومات وحقائق مدهشة وغريبة, قائلاً في كل يوم يقوم علماء الفلك والفيزياء بإضافة معلومات جديدة أو تعديل بعض المعلومات والحقائق القديمة عن هذا الكون الشاسع الذي ننتمـي إليه ونجهل عنه الكثير بالإضافة إلى الاكتشافات المتلاحقة للنجوم والكواكب.

ومن جانبه استعرض د. رضوان الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، مستدلاً بآيات قرآنية وأحاديث نبوية ، حيث اعتبرها منطلق الدراسة ليتبين لنا الإعجاز العلمي المبهر في كتاب الله تعالى وسنة رسوله الكريم.

من جانبه بين أ.د. علوان والذي أشرف على تدريب المدربين، أن البرنامج  يهدف إلى تطوير مهارات المشاركين في حقل التدريب وفي كيفية إلقاء المحاضرات وإدارة الجلسات التدريبية وإعداد الحقائب التدريبية، وتنمية قدرات المشاركين على إعداد وتقييم البرامج التدريبية، والإلمام بأخلاقيات وسمات المدرب الناجح ، وإكساب المشاركين مهارات في مجال الإلمام بسيكولوجية التدريب، مشيرًا أن مثل هذه النشاطات تعزز مفهوم أهمية دراسة الفلك، وجعله ضمن الموضوعات والمتطلبات الرئيسة لكل التخصصات.

وفي نهاية الفعالية تم تكريم العاملين والمدربين المهتمين في مجال الفضاء والفلك، لجهودهم المبذولة في إنجاح هذه الفعالية.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...