إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون دولية / نيويورك – الامين العام للامم المتحدة بان كي مون : داعش قتلت 500 شخص في 11 بلدا وتنتقل لمرحلة جديدة من الحرب
بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة

نيويورك – الامين العام للامم المتحدة بان كي مون : داعش قتلت 500 شخص في 11 بلدا وتنتقل لمرحلة جديدة من الحرب

نيويورك – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في تقرير جديد قدمه الى مجلس الامن الدولي، يوم الاربعاء 1 حزيران 2016 ، ان الدولة الإسلامية ( داعش ) ، تنتقل الى مرحلة جديدة من الحرب ستؤدي على الارجح الى مزيد من الهجمات على اهداف مدنية دولية.

وخلال الاشهر الستة الماضية ارتبط تنظيم ( داعش ) بهجمات ادت الى مقتل اكثر من 500 شخص في 11 بلدا هي بنغلادش وبلجيكا ومصر وفرنسا والمانيا واندونيسيا ولبنان وباكستان وروسيا وتركيا والولايات المتحدة.

وكان مجلس الامن طلب من كي مون، في قرار اصدره في نهاية العام 2015 الماضي، ان يقدم تقريرا حول العصابات الارهابية ولا سيما داعش والقاعدة.

وجاء في التقرير، الذي سيتم نقاشه من قبل المجلس في 8 حزيران الجاري، ان الهجمات الدولية الاخيرة التي نفذها مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) ، تظهر انهم ينتقلون الان الى مرحلة جديدة مع خطر متزايد من ان تصبح الهجمات الموجهة التي تستهدف اهدافا مدنية اكثر تكرارا” مشيرا الى زيادة ملحوظة في عدد المقاتلين الاجانب الذين يعودون اليها من سوريا والعراق بعد ان منيها بهزائم عسكرية.

واشار التقرير الى ان هجومات باريس وبروكسل تظهر “قدرة” داعش على “شن هجمات معقدة وعلى جبهات متعددة”، قام بتنسيقها مقاتلون عائدون من سوريا بتعليمات من قادتهم مضيفا ان هؤلاء القادة يسعون الى “زيادة دور” الجماعات المتفرعة من التنظيم ما يشير الى توسيع مسرح حملته العسكرية.

واوضح كي مون ان عدة مئات من المحاربين الاجانب “انتقلوا الى ليبيا” بينما يسعى العديد من العائدين الى بلدانهم الاصلية الى تشكيل فروع جديدة للتنظيم في اطار استراتيجيتها لتوسيع انتشارها العالمي.وتابع ان وجود مقاتلين ماليزيين واندونيسيين في سوريا والعراق اثار مخاوف من تعرض منطقة جنوب شرق اسيا الى هجمات.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروكسل – الناتو ينشر قوات عسكرية إضافية على حدود روسيا

أوسلو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: