إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / نابلس – كلية هشام حجاوي التكنولوجية تخرج الفوج الرابع عشر
كلية هشام حجاوي التكنولوجية - نابلس
كلية هشام حجاوي التكنولوجية - نابلس

نابلس – كلية هشام حجاوي التكنولوجية تخرج الفوج الرابع عشر

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

احتفلت كلية هشام حجاوي التكنولوجية ، اليوم الخميس 2 حزيران 2016 ، بتخريج الفوج الرابع عشر من طلبة كلية هشام حجاوي التكنولوجية ، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور فاروق زعيتر رئيس مجلس ادارة كلية هشام حجاوي، وبحضور كل من الاستاذ الدكتور ماهر النتشة عضو مجلس ادارة الكلية والقائم باعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، وعدد من العمداء ومدراء ورؤساء المؤسسات الاهلية والحكومية والامنية والشخصيات الاعتبارية.

وبدأت فقرات الاحتفال الرسمي الذي تولى عرافته المهندس محمد الاطرش، بدخول مواكب الطلبة الخريجين، ثم موكب اعضاء الهيئة التدريسية، وموكب القائم بأعمال رئيس الجامعة وعميد الكلية، بعد ذلك تليت ايات عطرة من القران الكريم، ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني.
وشاركت فرقة تخت فلسطين، حيث قدمت العديد من الاغاني الوطنية والفنية، ثم تم عرض فيديو تعريفي عن كلية هشام حجاوي التكنولوجية.
والقى الدكتور سامر ميالة عميد كلية هشام حجاوي التكنولوجية كلمةَ رحب فيها بالحضور والطلبة الخريجين وأهاليهم، مباركاً لهم تخرجهم، ومتمنياً لهم مستقبلا مزدهرا في حياتهم المهنية، مضيفاً ان كلية هشام حجاوي أصبحت رائدة التعليم المهني والتقني ليس في فلسطين وحدها، وانما في المنطقة العربية كلها، وموضحاً ان الكلية تحتضن اليوم ما يزيد عن 21 قسماً وتخصصاً اكاديمياً في مجالات التدريب المتعددة.
وأشار مياله الى ان الكلية قامت بتطوير برامجها وأساليبها التعليمية والتدريبية الفريدة في مختلف المجالات، واخرها اعتماد برامج التعليم في مكان العمل ام ما يسمى بالتعليم المزدوج (Dual System).
وتحدث ميالة عن انجازات كلية هشام حجاوي خلال هذا العام، فالكلية هي الاولى على مستوى الوطن بتطبيق نظام الدراسة المسائي بالاضافة للدوام الصباحي، بالاضافة الى استحداث برنامج فريد من نوعه وهو تخصص صناعة الاثاث بنظام التعليم المزدوج وبالتعاون مع الغرف التجارية والصناعية، كما تم تفعيل برنامج دبلوم الهندسة المعمارية والمدنية وذلك تلبية لحاجة سوق العمل، والعمل على تطوير تخصص كهرباء وميكانيك المركبات من خلال ثلاثة مشاريع بتمويل من الاتحاد الاوروبي والبنك الدولي ومؤخراً من الحكومة البلجيكية، وابتعاث عدد كبيرمن مدرسي ومدربي الكلية الى دورات داخلية وخارجية، ومنحة الصندوق العربي الكويتي لخريجي الجامعات العاطلين عن العمل، كما وتسعى الكلية الى استحداث تخصصين جديدين وفريدين في فلسطين وهما تخصص تكنولوجيا الاعلام وتخصص تكنولوجيا الطاقة المتجددة والمباني الذكية.
وفي كلمته بارك الدكتور ماهر النتشة للطلبة الخريجين واهاليهم، مؤكداً ان هذا النجاح الذي تحققه الكلية ما هو الا تتويج للترابط والعلاقة مع كافة القطاعات الانتاجية من جهة والتفاعل مع المتغيرات والمستجدات في اسوق العمل من جهة اخرى.
وأضاف النتشة” إن الكلية تعمل وبشكل دائم على التحديث والتجديد في مختلف الميادين، ونعمل على تزويدها بما تحتاجه من أجهزة ومختبرات ومعدات، متعاونين في ذلك مع كثير من المؤسسات الدولية وذلك تطبيقاً لرسالة الكلية في توفير التعليم المهني والتقني المؤهل في مختلف مجالات العمل.اما الطالب الاول على كلية هشام حجاوي التكنولوجية عبد الله سده، فألقى كلمة الخريجين مرحباً بالحضور الكرام ومباركاً للطلبة الخريجين، وشاكراً اعضاء الهيئة التدريسية والادارية على تقديم كافة امكانيات كلية هشام حجاوي في سبيل خدمة الطلبة وتطوير قدراتهم، ليصبحوا مؤهلين للدخول الى سوق العمل.
وفي نهاية الحفل كرم الدكتور النتشة والدكتور ميالة العمداء السابقين تقديراً لجهودهم ومساهمتهم في انجاح المسيرة التعليمية لكلية هشام حجاوي التكنولوجية منذ نشأتها.
واستكمالا لمراسم التخرج، تم تكريم الطلبة الاوائل وتسليم الشهادات للطلبة الخريجين.
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...