إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / العملات المتداولة / لندن – إصدار أوراق نقدية بريطانية من بوليمير خاص لا تمزق وتتحمل حرارة عالية
عملة بلاستيكية ( بوليمير ) بريطانية جديدة
عملة بلاستيكية ( بوليمير ) بريطانية جديدة

لندن – إصدار أوراق نقدية بريطانية من بوليمير خاص لا تمزق وتتحمل حرارة عالية

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نظم البنك المركزي البريطانيى اليوم الخميس 2 حزيران 2016 ، حفلًا للتعريف بأول قطعة “بنكنوت البوليمر” (أوراق نقدية بلاستيكة)، من فئة 5 جنيهات استرليني (حوالي 7 دولارات أمريكية)، والذي سيتم طرحها للتداول في سبتمبر المقبل
وأقام البنك، الحفل في قصر “بلينهايم” في مقاطعة أوكسفور دشير(شمال غربي لندن)، للتعريف بالعملة النقدية الجديدة التي ستحل محل العملات الورقية الحالية مستقبلًا.

وتحمل العملة الجديدة صورة رئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرشل، وتعد، أصغر حجمًا بنسبة 15% من العملة الحالية من فئة 5 جنيهات.

كما تحمل العملة البلاستيكية، الجملة الأدبية لـ “تشرشل” التي قالها أمام برلمان بلاده عام 1940، وهي “ليس لدي ما أقدمه سوى الدم والتعب والدموع والعرق”.

ومن المتوقع أن تحمل العملات البلاستيكية من فئة “10 جنيهات” التي ستصدر العام المقبل، صورة الروائية البريطانية جاين أوستن، التي عاشت في القرن التاسع عشر.

يشار إلى أن أستراليا وكندا من البلدان التي تستخدم الأوراق النقدية البلاستيكية “البوليمر”، التي لها مزايا عديدة وعلى رأسها صعوبة تزويرها، كما أنها أقل تكلفة فى عملية تصنيعها مقارنة بالعملات الورقية والمعدنية، وتدوم لمدة أطول تفوق أوراق البنكنوت المعروفة.

وتعد بريطانيا العدة لإصدار أوراق نقدية مصنعة من بوليمير ( بلاستيك ) خاص لا يمكن تمزيقها تقريبا ، في مطلع أيلول القادم .

ويمكن لهذه الأوراق النقدية أن تصمد أمام غسيلها في درجة حرارة تبلغ 90 درجة مئوية. والمادة التي ستصنع منها هذه الأوراق المالية لا تتأثر بالرطوبة أو أي نوع من الأوساخ.

وستصدر بريطانيا في سبتمبر/ أيلول عام 2016 أوراقا مالية جديدة من فئة 5 جنيه استرليني بمقدار 440 مليون قطعة تقريبا وستطبع عليها صورة الزعيم البريطاني الراحل ونستون تشرتشل. وسيتم كذلك ومن نفس المادة تصنيع أوراق مالية من فئة 10 و 20 جنيها وسيباشر باستخدامها في عام 2017.

يذكر أن “بوليمر” هو اسم يطلق هي مادة البلاستيك المستخدم في صناعة البنكنوت في أستراليا, والذي تم استخدامه في الأوراق النقدية التذكارية, كي لا تتأثر بعوامل الجو ومتغيراته.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الصيني شي جينبينغ

الرياض – اتفاق صيني-سعودي بالتعامل التجاري باليوان والريال للاطاحة بالدولار

الرياض – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: