إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / قلق صهيوني من خطورة الطائرات الاستطلاعية الصغيرة لحركة حماس على جيش الاحتلال في محيط قطاع غزة
طائرة استطلاعية لحركة حماس في قطاع غزة

قلق صهيوني من خطورة الطائرات الاستطلاعية الصغيرة لحركة حماس على جيش الاحتلال في محيط قطاع غزة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

يعكف الجيش الصهيوني ( الإسرائيلي ) على البحث عن وسائل تكنولوجية للحد من خطورة الطائرات الصغيرة التي تسيرها حركة حماس على طول الحدود مع قطاع غزة، بغرض جمع المعلومات عن حركة الجيش.

ونقل موقع “والا” العبري عن مصادر في القيادة الجنوبية للجيش الصهيوني قولها إن “الجيش يلاحظ بشكل واضح تشغيل حماس لهكذا طائرات على طول الحدود، وأن حماس تجمع المعلومات عبر هكذا طائرات”.

وقالت المصادر العسكرية الصهيونية إن التقديرات تشير إلى استخدام حماس لهكذا طائرات بالمواجهة القادمة بهدف جمع المعلومات ساعة الصفر.

وفق ذات المصادر، فإن الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة تطور هذا المجال بهدف ردع الجيش الصهيوني وجمع معلومات عن حركته على مقربة من السياج بهدف المس بسرية نشاطاته وقدرته على المناورة.

في حين لا تستبعد المصادر قيام “المنظمات العاملة بالقطاع بتطوير طائرات صغيرة انتحارية وذلك على غرار تلك التي طورها الجيش مؤخراً”. على حد قولها.

يأتي في الوقت الذي أعلن فيه عن ضبط 10 محركات لطائرات صغيرة على حاجز بيت حانون/ايرز شمالي القطاع قبل يومين، وقد أرسلت عبر طرد بريدي من إحدى الشركات.

وبموازاة ذلك تبذل الصناعات العسكرية الصهيونية جهودًا مضنية في التوصل لحل لهكذا تهديد، حيث كشفت شركة “أورد لأنظمة التحكم” وبالتعاون مع شركة “MCTECH” أول أمس عن تطويرها لنظام تحكم بالطائرات الصغيرة والذي يسمح لمشغلها بالتحكم بهكذا طائرات وإسقاطها.

وسمي النظام ” MC-Horizon” وهو معد للجيوش وفرق الحراسة على حد سواء، ويستخدم في أماكن متعددة كالمطارات والمناطق الإستراتيجية كدائرة إضافية للحراسة الشخصية والأهداف على الأرض.

وبحسب إعلان الشركة فالنظام الجديد يكافح الطائرات الصغيرة المعادية، ويعمل على اكتشافها والسيطرة عليها والتحكم بها.

ونقل عن نائب مدير عام الشركة “يوسي جوفر” أن النظام قادر على الوصول لتردد الطائرة والسيطرة عليها واقتيادها وهبوطها في منطقة تواجد قوات الجيش بهدف دراسة أرشيفها وهدفها.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: