إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / المنوعات / الأفراح والتهنئة / الأعراس والأفراح – أغرب تقاليد الزواج فى العالم
خريطة قارات العالم
خريطة قارات العالم

الأعراس والأفراح – أغرب تقاليد الزواج فى العالم

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

تخضع طقوس الزواج للعادات الثقافية والمجتمعية التي تختلف من مجتمع لآخر حسب ظروف وعوامل عدة، ولكن هناك بعض الطقوس التي قد تكون “شطحت” إلى حد بعيد عن الحدود المعقولة والمنطقية للاحتفال.. هذه أغرب طرق الاحتفال بالزواج حول العالم، منها ما يجعلك تضحك ومنها ما يثير استياءك، وبعد أن تقرأها ستتأكد أن طقوس الزواج العربية من أفضل الطقوس على الإطلاق..

– قبيلة جوبيس الأفريقية

يقوم العريس بعمل ثقب فى لسان العروس ويقوم بربط “خيط” فى لسانها حتى لا تكون زوجة ثرثارة، ويعتقد أن هذا التقليد يمنع العروس بالفعل أن تكون ثرثارة زلكن إذا وجد الزوج أنها بدأت بالثرثرة يشد الخيط شدة واحدة فتتذكر الالتزام بالكف عن هذا الفعل السىء- الصينتبكى أسرة العروس لمدة شهر قبل يوم الزفاف تعبيرا عن الفرح بهذا  العرس الممنون، ولكن الفرح فى الصين لا يكون إلا بالصراخ والدموع التى تزداد كلما اقترب يوم الزفاف إلى أن تصل إلى ذروتها فى اليوم المحدد للزفاف لتختتم شهرا من “السعادة الباكية”..

– إندونيسيا

يمنع على العروس أن تلمس الأرض بقدميها يوم الزفاف فيقوم الأب بحمل ابنته على ظهره ويسير بها من بيته إلى بيتها الجديد “بيت الزوج” ولا يستطيع الأب أن ينزل ابنته على الأرض مهما بلغت المسافة أو مهما كانت طويلة.

– أسكتلندا

يقوم أصدقاء الزوجين والمقربين منهما بإلقاء القمامة والبيض المتعفن على الزوجين ليبدوان فى أقبح صورة لهما اعتقادا فى أن العروس إذا تحملت هذه السلوكيات العنيفة فإنها بالتأكيد ستتحمل زوجها طوال العمر، وكذلك لظن البعض أن هذه الإهانة من المقربين من الزوجين تبعد عنهما الأعين الشريرة من الآخرين

– الصومال

يقوم العريس الصومالي بضرب زوجته يوم الزفاف إعلانا لأنه سيكون صاحب الكلمة المسموعة فى البيت وأنه سيكون زوجا مطاعا ولن تعصيه زوجته!!

Print Friendly

Share This: