إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الحج والعمرة / الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية : الوزارة أنهت كافة الترتيبات المتعلقة بموسم الحج المقبل
الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية

الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية : الوزارة أنهت كافة الترتيبات المتعلقة بموسم الحج المقبل

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الشيخ يوسف ادعيس، أن الوزارة أنهت كافة الترتيبات المتعلقة بموسم الحج المقبل ( 1437 هـ /  2016 ) .

وأوضح الشيخ ادعيس أنه جرى الانتهاء من استئجار سكن الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيرا إلى أنه تم استئجار فنادق مصنفة أربع وخمس نجوم تتوفر فيها كافة الخدمات المطلوبة للحجاج ولا تبعد في مكة المكرمة أكثر من 900 متر عن الحرم المكي، وفي المدينة المنورة تقع على بلاط الحرم وذلك تسهيلاً على الحجاج في تنقلهم أثناء أداء الصلوات .

وبخصوص حافلات النقل، قال ادعيس إن الوزارة استأجرت حافلات حديثة، وعملت على توفير سائق إضافي لكل حافلة وذلك حفاظاً على سلامة الحجاج، كما تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل مرور الحجاج على المعابر والمنافذ الحدودية .

وبخصوص الخدمات في مشعري عرفات ومنى، أكد ادعيس أنه نتيجة لوقوع أيام الحج هذا العام في ذروة الصيف وارتفاع درجات الحرارة، فإن الوزارة وقعت اتفاقية شراء (خدمة الخيام المكيفة) في عرفات ومنى وذلك تخفيفاً على الحجاج وخدمة لهم في تلك الأيام المباركة .

وقال إن وزارة الأوقاف ومن خلال طواقم العمل المختلفة تسعى بكل جهد من أجل توفير خدمات تليق بالحج الفلسطيني وتتناسب طردياً مع ما يتم دفعه من رسوم سنوية .

وحول الإعلان عن أسماء الحجاج لهذا الموسم، أعلن ادعيس أن وزارة الأوقاف ستجري القرعة العلنية وتعلن الأسماء يوم الأربعاء الأول من حزيران في المحافظات الشمالية ( الضفة الغربية )  .

وعن ترتيبات الحج في المحافظات الجنوبية، أعلن ادعيس أن الوزارة أعلنت أسماء الحجاج المقبولين في المحافظات الجنوبية، وتم إجراء الاتصالات واللقاءات مع الأخوة في الخطوط الجوية الفلسطينية من أجل توقيع اتفاقية النقل الجوي لحجاج القطاع عبر مطار القاهرة الدولي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مزدلفة – نفرة الحجاج المسلمين من جبل عرفات إلى مزدلفة

مزدلفة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: