إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / المصارف والبنوك / عمان – بكدار” و”البنك الإسلامي للتنمية” يختتمان دورة في الصكوك الإسلامية

عمان – بكدار” و”البنك الإسلامي للتنمية” يختتمان دورة في الصكوك الإسلامية

عمان – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اختتم المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار “بكدار” والبنك الإسلامي للتنمية، برنامجا تدريبيا مكثفا حول “التصكيك، التأصيل الشرعي والتطبيق العملي”.

وقال محافظ فلسطين لدى البنك الإسلامي للتنمية محمد اشتية إن البرنامج يهدف لإدخال نمط مالي جديد للقطاع البنكي والمالي الفلسطيني، ما قد يسهم بدفع عجلة التنمية إلى الأمام.

كما يهدف البرنامج إلى التعريف على قواعد التمويل الإسلامي، ومفهوم ومبادئ الصكوك الإسلامية والفرق بينها وبين الأوراق المالية التقليدية، وكذلك نقاش متطلبات نجاح الصكوك الإسلامية والتحديات التي تواجهها.

واستهدف البرنامج تنمية قدرات ومهارات المتدربين على آلية استخدام الصكوك وغيرها من الأدوات المالية الإسلامية لغرض السياسة النقدية.

وتعرف الصكوك أو ما تسمّى “الأوراق الإسلامية” كوثائق رسمية وشهادات ماليّة تساوي قيمة حصة شائعة في ملكيّة ما، ويقوم مبدأها على المشاركة في تمويل مشروع أو استثمار ما بالمشاركة في الربح والخسارة.

وشارك في التدريب، الذي أدارته نخبة من المختصين في الاقتصاد الإسلامي، والذي استمر أسبوعا كاملا في العاصمة الأردنية، عمّان، 28 ممثلا عن سلطة النقد، وبورصة فلسطين، وهيئة سوق المال، وصندوق الاستثمار، وبنك الأردن، والبنك الوطني، والبنك الإسلامي الفلسطيني، والبنك الإسلامي العربي، وبنك الصفا، والبنك الأهلي، وبنك الاستثمار الفلسطيني، وبنك القاهرة عمان، وشركة عربي جروب للاستثمار، وجامعة بيرزيت.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة اليمن

عدن – استحداث بنك مركزي جديد في اليمن وإلغاء التعامل مع السابق

صنعاء – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: