إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / القدس المحتلة – تشييع جثماني الشهيدين حسن مناصرة وعلاء أبو جمل في القدس فجرا
1914288631[1]

القدس المحتلة – تشييع جثماني الشهيدين حسن مناصرة وعلاء أبو جمل في القدس فجرا

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شيع العشرات من المواطنين الفلسطينيين ، فجر اليوم الثلاثاء 24 أيار 2016 ، جثماني الشهيدين الطفل حسن مناصرة (15 عاماً)، وعلاء أبو جمل (32 عاماً) إلى مقبرتي باب الأسباط، وجبل المكبر في القدس المحتلة، بعد احتجاز لسبعة أشهر.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني فرضت طوقاً عسكرياً على منطقة باب الأسباط قبل منتصف الليلة الماضية تمهيداً لتسليم جثمان الشهيد حسن مناصرة (15 عاماً) الذي شارك في تشييعه ودفنه بعد الصلاة عليه 40 فرداً فقط من عائلته وفق الشروط الإسرائيلية للتسليم.

وأوضح ممثل العائلة صلاح مناصرة، بأن مخابرات الاحتلال الصهيوني قررت تسليم الجثمان لتشييعه بمشاركة 40 شخصاً فقط ودفع كفالة مالية 20 ألف شيكل لضمان عدم الاخلال بالشروط.

ولفت إلى أن جثمان الشهيد كان في وضع سيء بفعل الاحتجاز في ثلاجات الاحتلال الذي غير شكل الشهيد، مشيراً الى رفض والده سابقاً تسلمه جراء تجمده.

يذكر أن الطفل مناصرة أُعدم في مستوطنة “بزجات زئيف” بزعم محاولته الطعن في شهر تشرين الأول العام الماضي.

وفي السياق ذاته، شارك نحو 40 شخصاً فقط بتشييع جثمان الشهيد علاء أبو جمل (32 عاماً) الى مقبرة جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة عقب تسليم الشهيد مناصرة وسط تواجد عسكري مكثف.

وقالت مصادر اعلامية فلسطين ، إن سلطات الاحتلال الصهيوني ماطلت بتسليم جثمان الشهيد حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ليتم تشييعه ودفنه عند الساعة الثالثة فجراً، بشروط تحديد أعداد المشيعين ودفع كفالة مالية 40 الف شيقل.

وتجمع المئات من شبان القرية الذين اضطروا لعدم المشاركة في التشييع بعد أن فرقتهم قوات الاحتلال.

واعرب والد الشهيد أبو جمل عن رضاه لدفن جثمان نجله في تراب القدس بعد احتجاز لأكثر من 7 أشهر.

وقال :”كان وجه علاء كما لو كان مستشهداً الآن، ودعناه وكان يبتسم”، لافتاً إلى استشهاد نجله برصاص الاحتلال الصهيوني بعد تنفيذه عملية إطلاق نار وطعن في غربي القدس في تشرين الاول العام الماضي.

يذكر أنه بتسليم الشهيدين من القدس يبقي الاحتلال على احتجاز 6 شهداء مقدسيين في ثلاجاته كانت محكمة الاحتلال العليا قد أوصت بتسليمها قبيل شهر رمضان الفضيل.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: