إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / سوريا – مقتل 130 سوريا وجرح العشرات في تفجيرين في جبلة وطرطوس
13014323392711[1]

سوريا – مقتل 130 سوريا وجرح العشرات في تفجيرين في جبلة وطرطوس

طرطوس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” سلسلة تفجيرات استهدفت، صباح اليوم الاثنين 23 أيار 2016 ، مدينتي جبلة وطرطوس الساحليتين غرب سوريا، ما أدى إلى سقوط 130قتيلا وعشرات الجرحى، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، إن “التفجيرات السبعة أدت إلى مقتل اشخاصا في طرطوس و جبلة”. واستهدفت صباح اليوم أربعة تفجيرات مدينة طرطوس، وثلاثة تفجيرات مدينة جبلة.

وأشار إلى أن التفجيرات هذه “غير مسبوقة” في كل من جبلة وطرطوس، “حتى إن المدينتين لم تشهدا انفجارات بهذا الشكل منذ الثمانينات”.

كما أوضح عبدالرحمن أن “اثنين من الانفجارات التي هزت مدينة جبلة ناجمة عن تفجير عربة مفخخة بالقرب من موقف للسيارات في المدينة، تبعه تفجير رجل نفسه بحزام ناسف داخل الموقف بالتزامن مع تفجير رجلين نفسيهما عند مديرية الكهرباء في المدينة وقرب مدخل الإسعاف بأحد مشافي مدينة حلب”.

أما التفجيرات التي هزت مدينة طرطوس فناجمة، بحسب المرصد، “عن تفجير عربة مفخخة في موقف المدينة، وتفجير رجلين لنفسيهما بأحزمة ناسفة بعد تجمع أشخاص في مكان الانفجار”.

وبقيت محافظتا اللاذقية وطرطوس الساحليتان بمنأى عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذ منتصف مارس 2011، وتسبب بمقتل أكثر من 270 ألف شخص.

ويقتصر وجود الفصائل المقاتلة في اللاذقية على ريفها الشمالي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: