إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجمعيات الفلسطينية / جمعية التضامن الخيرية بنابلس تطلق حملة تبرعات رمضان للعام 1437 هـ / 2016
جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس
جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

جمعية التضامن الخيرية بنابلس تطلق حملة تبرعات رمضان للعام 1437 هـ / 2016

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 
 
جمعية التضامن الخيرية تطلق حملة تبرعات رمضان للعام 1437 هـ /  2016

قال الله تعالى(لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ)
كما هو الحال في كل عام تستعد جمعية التضامن الخيرية  لتنفيذ مشاريع رمضان الخيرية للعام 2016، فهي تعتبر من أهم المشاريع وأحد الوسائل الرئيسية التي تخفف من أعباء الحياة الصعبة و القاسية التي يعيشها الكثير من الحالات المسجلة لديها، وإذ تتهيأ كوادر الجمعية لتكثيف جهودها للحصول على دعم لمشاريع رمضان المتعددة والتي دأبت لتنفيذها كل عام. فمنذ أن أنشأت الجمعية في عام 1956 حملت على كاهلها مسؤولية كبيرة نحو العمل الإنساني . فهي تحتضن أكثر من 5000 يتيم وتوفر لهم رعاية مالية وعينية ونفسية من خلال برامجها ومشاريعها، بين مساعدات نقدية ومساعدات عينية .

وقد صرح رئيس الجمعية  أنهم بدأوا بالإعداد مبكرا للشهر الفضيل ليتمكنوا من خدمة الأعداد المتزايدة من الأسر الأكثر احتياجا، وخصوصا من الأيتام، والفقراء، والأرامل، والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة  ،وأضاف قائلا بأن أيام قليلة تفصلنا عن أولى أيام الشهر الكريم، وفى هذا التوقيت من كل عام يبدأ الناس فى رحلة البحث عن الطريقة الأمثل لمساعدة الصائمين وخاصة الفقراء والمحتاجين منهم، وتتعدد وسائل المساعدة وتتعدد معها رغبة الناس فى المشاركة فى أعمال الخير المختلفة والتى تعمل على تنظيمها جمعية التضامن الخيرية أثناء الشهر.
ويضيف بأن الناس  يتسارعون خلال شهر رمضان لفعل الخير طمعا في الثواب المضاعف لاسيما في مساعدة المحتاجين واطعام المساكين وتسعى الجمعية لدعم هذا التسارع بكافة الوسائل الممكنة لتحقيق فائدة اكبر للفقراء، وشهر رمضان هو الشهر الذي ينتظره الكثيرون وذلك لإقبال الجميع على التصدق فيه، ولذلك نتوقع أن يشهد الشهر الكريم هذا العام موجة كبيرة من تقديم المساعدات.خصوصا جمعية التضامن الخيرية والتي  تعتبر رافد من روافد العمل الخيري في نابلس .
و تسعى  الجمعية باستمرار لتوفير الحياة الكريمة لحالاتها والارتقاء بالخدمات المتنوعة المقدمة كما تسعى للارتقاء بالكادر العامل وتأهيله ليقدم مستوى أرقى في التعامل والخدمة والرعاية …هذا المستوى الذي شهد له الكثيرون في تميز التضامن و ريادتها في هذا المجال على مستوى الوطن الحبيب.
 
ومن أهم المشاريع التي تنفذها الجمعية في رمضان في كل عام:
1-  مشروع الطرود الغذائية
2-  مشروع القسيمة الشرائية
3-  مشروع إفطار الصائم
4-  مشروع زكاة الفطر
5-  مشروع زكاة المال
6-  مشروع كسوة العيد للأطفال والمحرومين
7-  مشروع عيدية الأسرة الفقيرة
 
 
        لذلك نتوجه لجميع المؤسسات وأهل الخير في كل مكان بأن يمدوا يد العون و المساعدة ، راجين من الله عز و جل أن يكلل جهودكم بالتوفيق منه و أن يجعلها في ميزان حسناتكم إنه سميع قريب
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

نابلس – جمعية التضامن الخيرية توزع مساعدات عينية  على اسر الايتام

 نابلس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: