إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / القدس – “قطنة” تشيّع شهيديْها الشقيقيْن مرام وإبراهيم طه
9998731181[1]

القدس – “قطنة” تشيّع شهيديْها الشقيقيْن مرام وإبراهيم طه

القدس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شيّع مئات المواطنين الفلسطينيين عصر اليوم الإثنين 23 ايار 2016 ، جثمانيْ الشهيديْن الشقيقيْن مرام (24 عامًا) وإبراهيم طه (16 عامًا) في قرية قطنة شمال غربي القدس المحتلة.

ونقلت سيارات الإسعاف الفلسطينية جثمانيْ الشهيدين طه من “مجمع فلسطين الطبي” في رام الله، باتجاه منزل ذويهما في قرية قطنة، لإلقاء نظرة الوداع قبل أداء صلاة الجنازة.

وحمل المشيعون الشهيديْن باتجاه “مسجد حمزة” في القرية، لينطلق عقب ذلك موكب التشييع وسط مطالبات بالثأر لأرواح الشهداء الفلسطينيين.

يذكر أن رجال أمن إسرائيليين أطلقوا النار باتجاه الشقيقين طه، أثناء مرورهما بحاجز “قلنديا العسكري”، حيث ادعوا بأنهما حاولا تنفيذ عملية طعن، كما زعموا وجود آلات حادة “سكاكين” بحوزتهما، وذلك في الـ27 من شهر نيسان/ أبريل الماضي، وهما من قرية قطنة شمالي غرب المدنية المقدّسة.

وعقب دفن الشهيديْن، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، حيث أطلق الجنود قنابل الغاز والصوت باتجاههم، ما أسفر عن إصابات بالاختناق.

وقدّمت قرية قطنة ستة شهداء خلال “انتفاضة القدس”، التي بدأت مطلع تشرين أول/ أكتوبر العام الماضي 2015، هم؛ محمد شماسنة، عمر الفقيه، أحمد جمال طه، يحيى يسري طه، مرام طه، وإبراهيم طه، منهم من أُعدم بدم بارد بحجة محاولة تنفيذ عمليات فدائية، ومنهم من ارتقى بعد تنفيذ عمليات ضد الاحتلال.

وفي سياق متصل، ذكرت “جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني” أن طواقمها استلمت جثمان الشهيد فؤاد أبو رجب (21 عاماً) من حاجز “عوفر” العسكري غربي رام الله، وقامت بنقله إلى “مجمع فلسطين الطبي” في رام الله.

يذكر أن جثمان الشهيد أبو رجب، محتجزًا في ثلاجات الاحتلال الصهيوني ؛ منذ تاريخ الـ 8 من آذار/ مارس الماضي، عقب تنفيذه عملية إطلاق نار استهدفت عناصر شرطة الاحتلال في شارع “صلاح الدين”، وسط القدس، ما أدّى إلى إصابة شرطيين جراح أحدهما وُصفت آنذاك بالخطيرة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: