إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / هيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظا لدى الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الامريكية
هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديموقراطي للرئاسة الأمريكية  2016
هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديموقراطي للرئاسة الأمريكية 2016

هيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظا لدى الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الامريكية

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعربت هيلاري كلينتون عن ثقتها في أنها ستكون مرشحة الحزب الديموقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، رغم عدم انسحاب منافسها في الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي بيرني ساندرز.

وأضافت كلينتون في حديث لقناة “CNN” الخميس 19 مايو/أيار 2016 : “سأكون مرشحة حزبي. في الحقيقة لقد تم ذلك. من المحال ألا أكون مرشحة الحزب”.

وقالت إنها حصلت على 3 ملايين صوت أكثر من منافسها ساندرز، مؤكدة “لا يمكن التفوق علي من حيث عدد المندوبين”، مشيرة إلى أنها انسحبت أمام السيناتور باراك أوباما في يونيو/حزيران عام 2008.

وتابعت “عندما انسحبت وأيدت السيناتور أوباما، أعلن نحو 40% من أنصاري أنه لا يمكنهم التصويت لصالحه. لذا، عملت جاهدة لمساعدته، وأنا متأكدة من أن السيناتور ساندرز سيفعل الأمر ذاته”. وناشدت ساندرز أن يفي بوعده و”القيام بأقصى ما يمكنه لإلحاق الهزيمة بدونالد ترامب” المرشح المحتمل للحزب الجمهوري.

وهاجمت كلينتون خلال المقابلة بشدة المرشح المرجح لمنافستها عن الحزب الجمهوري ترامب، مؤكدة أنه غير مؤهل لتولي الرئاسة، لأنه حسب قولها من الصعب التنبؤ بأفعاله بدرجة كبيرة، وأنه لا يمتلك الحنكة عند التعامل مع المواقف السياسية المعقدة.

ورغم أنها لم تنل بعد الغالبية الضرورية، 2383 من المندوبين، للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، لكن من المتوقع أن تحرز كلينتون هذا الرقم في الانتخابات التمهيدية في 7 يونيو/حزيران المقبل، لأن لديها 2295 منهم حاليا.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الولايات المتحدة الامريكية

سياتل – جرحى بمظاهرات بولايات أمريكية مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

سياتل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: