إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / الغذاء والدواء / غذاء ملكات النحل للإنجاب الإنساني وعلاج العقم
غذاء ملكات النحل
غذاء ملكات النحل

غذاء ملكات النحل للإنجاب الإنساني وعلاج العقم

الأرض المقدسة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 يعتبر “غذاء ملكات النحل ”، غذاءً ذو أسرار كبيرة، وقيم غذائية عالية، لفتت انتباه العديد من العلماء ليتم تخصيص العديد من الدراسات لاكتشافه.

وهذا الغذاء هو إفراز حليبي يتم انتاجه من قبل عاملات النحل في الخلية، ويتم تخصيصه فقط كغذاء خاص باليرقة التي يقع عليها الاختيار لتصبح ملكة الخلية المستقبلية لتطويرها ورعايتها.

وفي مملكة النحل يتم تغذية ملكة النحل بكميات كبيرة من غذاء الملكات في الايام الاولى من حياتها، مما يسبب لها نموا وتطورا سريعا في المبايض، ويعطيها القدرة على وضع البيض.

إليكم ما بينته الدراسات والآراء العلمية حول الدور الذي قد يلعبه غذاء ملكات النحل اتجاه الخصوبة ومشاكل العقم:

1.عرف عن غذاء ملكات النحل كونه غذاء معزز للخصوبة وتوازن الهرمونات في الجسم، وذلك قد يعود الى كونه غني بالبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين B1 ،B6 ، B2 وحمض الفوليك.

2.بينت دراسة نشرت عام 2006 أن تطبيق محلول يحوي غذاء ملكات النحل لمدة أسبوعين قد يزيد من فرص الحمل لدى الازواج الذين يعانون من صعوبة في ذلك بسبب انخفاض حركة الحيوانات المنوية.

3.أما في علاج العقم فقد بينت دراسة يوغسلافية أن مجموعة من النساء التي تناولت غذاء ملكات النحل قد أظهرت نتائج ايجابية في تحسن صحتها واختفاء مشاكل الطمث لديها، في مقابل مجموعة أخرى من النساء لم تتناول نفس الغذاء ولم يلحظ أي تغيير لديها.

4.دراسة أخرى أظهرت أن الرجال الذين تناولوا غذاء ملكات النحل تحسن لديهم انتاج الحيوانات المنوية. وذلك لاجل غناه بالاحماض الامينية والفيتامينات والانزيمات والاحماض النووية وهرمونات الستيرويد، كما أن غذاء الملكات يزيد من المناعة ويعزز الصحة.

حتى الآن، التفسيرات غير واضحة حول الالية التي يعمل بها غذاء ملكات النحل في تعزيز عملية الخصوبة، الا انه من المرجح أن لبروتين يعرف باسم Royalactin دور في ذلك، وهو البروتين الذي يؤثر على تشكل ونمو الملكة ويعزز من قدرتها على الاباضة.

 وغذاء ملكات النحل :

هي المادة البيضاء الكريمية ذات الرائحة المميزة والفوائد الكثيرة والتي تعتبر غذاء الملكات، والتي بها العديد من الفوائد:

يستخدم كمقوي للجهاز العصبي. يصحح حالات سوء التغذية ويحفز على النمو. يستخدم في علاج حالات التهابات المفاصل وأمراض الكبد وقرح الجهاز الهضمي وأمراض الأوعية الدموية. يستخدم في علاج المشاكل النفسية عند البالغين. يعطى للسيدات في سن اليأس. يعطى للرجال أثناء حالات البرود الجنسي. ويؤخر أعراض الشيخوخة. يعطى للتخلص من الأعراض التي تصاحب التقدم بالعمر. يستخدم لتحسين الصحة العامة والشعور بالحيوية والنشاط. يعمل كمقو للأعصاب ويقلل الأعراض النفسية والعقلية لحالات سن اليأس والبلوغ والشيخوخة. له وظيفة إنزيمية تجدد الخلايا.

الفوائد الطبية

 يفيد الأطفال في تحسين الشهية وزيادة الوزن وتنظيم ضربات القلب وزيادة مقاومتهم للأمراض المعدية .

 أعطى نتائج مذهلة في علاج حالات القرح .

 النساء اللواتي يتناولن غذاء الملكات في سن اليأس تختفي لديهم أعراض اليأس ويصبحن قادرات على الانجاب مرة أخرى.

 ينشط الغدد الصماء التي بدورها تنشط القوة الجنسية.

 يحتوي غذاء الملكات على أسيتيل كولين الذي يوسع الأوعية الدموية ولهذا يستعمل في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم.

 يفيد في علاج أمراض القلب حيث أنه يخفض الكوليسترول في الدم.

 ينظم عملية التغيرات الكيميائية بالخلايا التي بها تؤمن الطاقة الضرورية للعمليات والنشاطات الحيوية والتي بها تمثل المواد الجديدة للتعويض عن المندثر منها.

 له تأثير مدر للبول.

 يستخدم أيضاً لمنع السمنة والتعب.

 ينظم وظيفة الغدد الصماء.

 مفيد في علاج تصلب الشرايين وقصور الشريان التاجي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البقول - العدس والحمص والفول

الخضروات والمكسرات والبقول – مكونات النحاس لحرق الدهون في جسم الإنسان

كاليفورنيا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ذكرت دراسة طبية حديثة أن النحاس يلعب دورا مهاما وفعالا في حرق ...