إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الفنون / مسقط – 41 عرضا عالميا و 60 فعالية في موسم دار الأوبرا العمانية المقبل
153851[1]

مسقط – 41 عرضا عالميا و 60 فعالية في موسم دار الأوبرا العمانية المقبل

مسقط – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

كشفت دار الأوبرا السلطانية العمانية مسقط ، اليوم الأحد 15 أيار 2016 ، عن موسمها الجديد 2016 م 2017 و الذي سيضم 41 عرضا عالميا و 60 فعالية مختلفة من السلطنة و الدول العربية و العالمية و تتنوع ما بين عروض الأوبرا و البالية و الحفلات الموسيقية و الغنائية و الاوركسترا و الجاز والعروض العائلية و العالمية و بعض الاحتفالات الخاصة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الدار بمقرها في العاصمة العمانية مسقط بحضور السيد كامل بن فهد آل سعيد، عضو مجلس إدارة الدار ، البروفيسور عصام الملاح، مستشار مجلس إدارة الدار للبرامج و الفعاليات، الدكتور ناصر الطائي، مستشار مجلس إدارة الدار للتواصل المجتمعي، أمبرتو فاني، مدير عام الدار ، و إبراهيم القاسمي، مدير إدارة البيع و تطوير الأعمال بالدار.

وقال السيد كامل بن فهد آل سعيد خلال المؤتمر الصحفي بأن الموسم المقبل الذي يمتد خلال الفترة ما بين سبتمبر 2016 و مايو 2017 سيأتي تحت عنوان : ” التميز في التنوع ” حيث سيحمل الموسم أفضل البرامج على مستوى عمان و العالم ، و ذلك تطبيقا لرؤية السلطان قابوس سلطان عمان.

وأشار أمبرتو فاني، مدير عام الأوبرا العمانية إلى أن الموسم الجديد سيضم ستة عروض أوبرالية و عرضين للبالية أحدهما روسي و الآخر أمريكي ، و سبعة عروض عربية و 14 عرضا تتنوع ما بين العروض العالمية و الموسيقية و خمسة عروض عائلية .

و قال فاني بأن الموسم الجديد لدار الأوبرا السلطانية مسقط سوف يشهد الظهور الثاني لنجم الأوبرا الاول و التينور العالمي بلاسيدو دومينجو في حفلين مميزين: الأول سيغني فيه أروع أغاني الأوبرا العالمية بمصاحبة ” أوركسترا مهرجان بيرشيا وبيرغامو ” ، و الثانية سيقود فيها المايسترو بلاسيدو دومينغو الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية.

واكد الدكتور عصام الملاح ، مستشار دار الاوبرا السلطانية أن هذا الموسم يأتي مع الاحتفال بالعام الخامس على افتتاح الدار الذي كان في 12 أكتوبر 2011 ، ولذا سيشهد العديد من الاعمال المميزة كما سيشهد انتاج الدار لعملين أوبراليين كبيرين لأول مرة في تاريخها.

أما عن العروض العربية للدار خلال هذا الموسم فقال الدكتور الملاح بأنها ستضم سبعة عروض متميزة ما بين حفلات لمطربين مشهورين ليس عربيا فحسب و انما عالميا منهم الأسطورة وفنان العرب السعودي محمد عبدة و حفلات لفنانين شباب مثل الفلسطيني محمد عساف و عروض استعراضية راقصة مثل العرض اللبناني المسرحي لفرقة ” كراكلا ” والذي سيختتم به الموسم في 19 و 20  أيار –  مايو 2017 .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افلتتاح أطول جدارية اسمنتية في عمان للنحات الاردني خليل ابو حلتم

عمان - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتح وزير الثقافة الأردني بركات عوجان يوم أمس (الاثنين) في عمان أطول جدارية اسمنتية في الشرق الاوسط صممها ونفذها النحات الاردني خليل ابو حلتم اعتمادا على فكرة المخرج الاردني محمد الضمور.