إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون دولية / مانيلا – الرئيس الفلبيني المنتخب رودريغو دوتيرتي يقر عقوبة الاعدام ولن يعتذر لبابا الفاتيكان فرنسيس الاول
خريطة الفلبين

مانيلا – الرئيس الفلبيني المنتخب رودريغو دوتيرتي يقر عقوبة الاعدام ولن يعتذر لبابا الفاتيكان فرنسيس الاول

مانيلا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

توعد الرئيس الفلبيني المنتخب رودريغو دوتيرتي بقتل المجرمين وإعادة العمل بعقوبة الإعدام وإصدار الأوامر للأمن بإطلاق النار بهدف القتل الفوري، كما أنه لن يقدم اعتذارا للبابا فرنسيس.

وقال دوتيرتي الأحد 15 مايو/أيار عبر مؤتمر صحافي في مدينة دافاو الجنوبية: “سأحض الكونغرس على إعادة تطبيق عقوبة الإعدام شنقا”… وسأصدر أوامر لقوات الأمن “بإطلاق النار بهدف القتل الفوري” في هجماتهم ضد عصابات الجريمة المنظمة وضد المجرمين الذين يرفضون الاستسلام.

وأكد دوتيرتي أنه ألغى زيارة الفاتيكان لتقديم اعتذار شخصي إلى البابا فرنسيس على نعته إياه بـ”ابن العاهرة” وطلب الصفح منه.

وقال، ردا على سؤاله عن الرحلة المقترحة: ” ألغيت الرحلة. يكفي ذلك”، مشيرا إلى أنه بعث برسالة إلى البابا، ومعتبرا أن الزيارة كانت ستكون “نفاقا”.

وكان المتحدث باسم دوتيرتي بيتر لافينا صرح للصحفيين الخميس الماضي أن دوتيرتي، الذي شغل لفترة طويلة منصب رئيس بلدية دافاو جنوبي الأرخبيل، “كرر مرارا أنه يريد أن يزور الفاتيكان سواء فاز أو خسر، ليس فقط لتكريم البابا بل لأنه يريد فعلا أن يشرح له موقفه وأن يطلب الصفح منه”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروكسل – الناتو ينشر قوات عسكرية إضافية على حدود روسيا

أوسلو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: