إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / اغتيال مصطفى بدر الدين (السيد ذو الفقار) أحد قادة حزب الله اللبناني الميدانيين بسوريا
القائد الميداني في حزب الله مصطفى بدر الدين (السيد ذو الفقار)
القائد الميداني في حزب الله مصطفى بدر الدين (السيد ذو الفقار)

اغتيال مصطفى بدر الدين (السيد ذو الفقار) أحد قادة حزب الله اللبناني الميدانيين بسوريا

بيروت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن حزب الله اللبناني ، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة 13 أيار 2016 ،  أن مصطفى بدر الدين، أحد قادته الميدانيين اغتيل بالقرب من الحدود اللبنانية-السورية هذا الأسبوع.

وقال بيان للحزب ” تفيد المعلومات المستقاة من التحقيق الأولي أن انفجاراً كبيراً استهدف أحد مراكزنا بالقرب من مطار دمشق الدولي، ما أدى إلى استشهاد الأخ القائد مصطفى بدر الدين (السيد ذو الفقار) وإصابة آخرين بجراح.”

واضاف بيان الحزب “سيعمل التحقيق على تحديد طبيعة الانفجار وأسبابه، وهل هو ناتج عن قصف جوي أو صاروخي أو مدفعي، وسنعلن المزيد من نتائج التحقيق قريباً”.

وأوضح الحزب في بيان إعلان وفاة بدر الدين أن الأخير “شارك في معظم عمليات المقاومة الإسلامية منذ 1982.” وقال البيان إنه قتل ليل الثلاثاء.

وبدر الدين الذي فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه هو شقيق زوجة عماد مغنية قائد حزب الله العسكري الراحل.

ووجهت إليه المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التي تدعمها الأمم المتحدة تهمة التورط في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري في عام 2005.

وتفصيلا ، أعلن حزب الله اللبناني، الجمعة، مقتل مصطفى بدرالدين المعروف باسم السيد ذوالفقار، أحد كبار قيادييه، وذلك في تفجير قرب مطار دمشق.

وقال الحزب في بيانه: “تفيد المعلومات المستقاة من التحقيق الأولي أن انفجاراً كبيراً استهدف أحد مراكزنا بالقرب من مطار دمشق الدولي، ما أدى إلى استشهاد الأخ القائد مصطفى بدر الدين (السيد ذو الفقار) وإصابة آخرين بجراح.. وسيعمل التحقيق على تحديد طبيعة الانفجار وأسبابه، وهل هو ناتج عن قصف جوي أو صاروخي أو مدفعي، وسنعلن المزيد من نتائج التحقيق قريباً.”

وأضاف البيان: “قال (ذو الفقار) قبل شهور: لن أعود من سوريا إلا شهيداً أو حاملاً راية النصر. إنه القائد الجهادي الكبير الحاج مصطفى بدر الدين السيد ذو الفقار. وها هو اليوم عاد شهيداً ملتحفاً راية النصر الذي أسّس له عبر جهاده المرير في مواجهة الجماعات التكفيرية في سوريا والتي تشكّل رأس الحربة في المشروع الأميركي الصهيوني في المنطقة.. وبعد حياة حافلة بالجهاد والأسر والجراح والإنجازات النوعية الكبيرة يختتم السيد ذو الفقار حياته بالشهادة، ويلتحق بقافلة الشهداء القادة رضوان الله عليهم، ومنهم رفيق دربه وجهاده وحبيب عمره الشهيد القائد الحاج عماد مغنية.”

وكانت قناة الميادين الموالية للحزب صرحت في وقت سابق ان بدر الدين قضى في تفجير اسرائيلي. وبدر الدين مطلوب دوليا ومتهم بانه العقل المدبر للتفجير الذي اودى بحياة رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: