إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / والدة جندي صهيوني قتيل بلواء جولاني تطالب بمصارحة العائلة عن كيفية مقتله
almaghrbtoday-صور-الجنود-القتلى[1]

والدة جندي صهيوني قتيل بلواء جولاني تطالب بمصارحة العائلة عن كيفية مقتله

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

طالبت والدة أحد جنود لواء جولاني الصهيوني والذين قضوا بتفجير ناقلة جند بالشجاعية شرق غزة خلال حرب 2014 بمصارحة عائلاتهم بالأمر في إطار تعقيبها على تسريبات مسودة “مراقب الدولة”.

واتهمت نينات موندشاين والدة الجندي القتيل “شون موندشاين” الجيش بالتقصير في حماية ابنها خلال الحرب عبر إدخاله لمعقل حركة حماس الأكبر في غزة في “الشجاعية” عبر ما أسمتها بالخردة، قائلة إن الناقلة التي أصيبت بصاروخ حماس لا تصلح لتلك المعارك.

ودعت إلى ضرورة كشف تقرير التحقيق في الحرب والذي أعده “مراقب الدولة” “يوسف شابيرا” وأن أكثر ما يقلقها هو إهمال الجيش بحق جنوده خلال تلك الحرب.

وقالت إنها كانت على ثقة بتشكيل لجنة تحقيق في الحرب، وذلك على ضوء ما جرى فيها من أخطاء وبخاصة معركة الشجاعية.

وأضافت: “لن يعيد التقرير ولدي، ولكنني أرغب بمعرفة حقيقة ما حصل معه وأتمنى أنه كتب عن ناقلة الجند تلك في تقريره”.

وتحدثت عن سلسلة من الأعطال تعرضت لها ناقلة الجند القديمة من طراز M-113 قائلة: “سلموهم الناقلة ظهر الجمعة وتسببت الناقلة بحادث في الطريق، وصباح السبت أصابها عُطب ومساء ذات اليوم أصيبت بخلل آخر، والناقلة تعطلت في قلب الشجاعية وتحولت الى هدف ثابت وسهل”.

ووجهت حديثها للجيش قائلة: “أدخلوهم للشجاعية معقل المقاومة مع ناقلة مهلهلة كالخردة، وأيضاً أورون شاؤول لم يعد من ذلك الاشتباك، ونحن كعائلات لم نتلق إجابات حول ما جرى، والحكومة تعرف أن هذا بمثابة الجرح المفتوح ولا يرغبون بمسه”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ د. كمال إبراهيم علاونه ...