إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المؤسسات الفلسطينية / لجنة وزارية فلسطينية لمواجهة التعرض الصهيوني للتجمعات البدوية
arab1[1]

لجنة وزارية فلسطينية لمواجهة التعرض الصهيوني للتجمعات البدوية

أريحا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن اليوم الأربعاء 11 أيار 2016 ، عن تشكيل لجنة وزارية، لوضع خطة لمواجهة الاجراءات الصهيونية ضد التجمعات البدوية، ودعم سكانها.

وتضم اللجنة: هيئة مقاومة الجدار، ووزارات الحكم المحلي، والزراعة، والتربية والتعليم، والصحة، وسلطة المياه، ومحافظتي القدس واريحا، وممثلين عن التجمعات البدوية.

جاء ذلك خلال اجتماع، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، ووزير هيئة شؤون مقاومة الجدار وليد عساف، ووزير شؤون القدس عدنان الحسيني، ومحافظ أريحا والاغوار ماجد الفتياني، مع مخاتير وممثلي العشائر البدوية في مناطق القدس والخان الأحمر واريحا وفصايل والعوجا والمعرجات .

وتناول المجتمعون أوضاع وظروف البدو في هذه المناطق إثر الهجمة الشرسة التي تشنها سلطات الاحتلال على هذه التجمعات من خلال هدم البيوت والبركسات وقطع المياه والطرق لترحيلهم الى مناطق محددة في اريحا والنويعمة والعيزرية .

واستعرض وجهاء العشائر والمخاتير احتياجات سكان هذه التجمعات البدوية من خدمات صحية وتعليم وبناء مدارس وتوفير العيادات الطبية والمواصلات.

وأكد عريقات أن القيادة تبذل كل جهد ممكن لدعم ومساندة الاهل في البادية وتعزيز صمودهم لإفشال مخططات الترحيل القسري الهادفة الى تفريغ الاراضي الفلسطينية واحلال المستوطنين بدلا عنهم.

وأضاف أن الوفد الفلسطيني الذي اجتمع بوفد من المحكمة الجنائية الدولية في الاردن قبل شهر، شرح الانتهاكات الاسرائيلية بحق التجمعات البدوية.

من جانبه، أكد الوزير عساف أن الهيئة تعمل وبالتعاون مع جميع المؤسسات الرسمية، على التخفيف من أثر الانتهاكات الإسرائيلية بحق البدو من خلال اعادة بناء ما يدمره الاحتلال.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين

البيرة – توضيح لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين حول نشر السجل الانتخابي والاعتراض

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: