إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / بغداد – 88 قتيلا عراقيا وجرح العشرات بانفجار سيارة مفخخة
20_187611[1]

بغداد – 88 قتيلا عراقيا وجرح العشرات بانفجار سيارة مفخخة

بغداد – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

انفجرت سيارة مفخخة ، اليوم الأربعاء 11 أيار 2016 ، قرب سوق شعبي في مدينة الصدر ، ما أسفر عن أكثر من 88 قتيلا وجرح العشرات، وفق مصادر أمنية عراقية ، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش ) في وقت لاحق هذا الهجوم التفجيري المفخخ .

وقتل عشرة أشخاص على الأقل في تفجيرين بسيارة مفخخة استهدفا منطقتي الكاظمية والجامعة ببغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن “الانفجار وقع عند العاشرة صباحا (7,00 ت غ) قرب سوق عريبة الشعبي في مدينة الصدر” ذات الغالبية الشيعية.

وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” في بيان الهجوم ، وجاء في بيان له نقل على مواقع جهادية، “تمكن الاستشهادي أبي علي الأنباري من الوصول إلى تجمع كبير للحشد الرافضي في مدينة الصدر الرافضية وفجر سيارته المفخخة وسط جموعهم”.

وتعد مدينة الصدر، أبرز مناطق تواجد التيارات الشيعية التي تشارك في هيئة الحشد الشعبي، في القتال إلى جانب القوات الأمنية العراقية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح في تفجير سيارتين مفخختين في منطقتي الكاظمية والجامعة، في شمال وغرب بغداد، حسبما أفادت مصادر في الشرطة.

وقالت المصادر إن “عشرة أشخاص قتلوا وأصيب عشرات آخرون بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في منطقة الكاظمية (شمال) وحي الجامعة (غرب)”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: