إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / شهيدة فلسطينية – لليوم الخامس على التوالي غارات عسكرية برية وجوية صهيونية على قطاع غزة
20140815_17_1801_01[1]

شهيدة فلسطينية – لليوم الخامس على التوالي غارات عسكرية برية وجوية صهيونية على قطاع غزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شنت طائرات حربية صهيونية ، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت 7 أيار 2016 ، غارتين جديدتين على أراض زراعية شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت الأنباء الواردة من قطاع غزة ، بأن طائرات حربية صهيونية من نوع إف16 استهدفت أرضاً زراعية في منطقة الزنة وأخرى في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس، وأحدثت حفرا عميقةً في المكان وبث حالة من الرعب والخوف في صفوف المواطنين الآمنين.

كما استهدفت دبابات الاحتلال الصهيوني إراضي المواطنين شرق مدينة رفح جنوب القطاع بثلاثة قذائف مدفعية.

ويجوب الطيران الحربي والاستطلاع أجواء القطاع بين الفينة والأخرى وعلى ارتفاعات منخفضة.

يذكر أن منطقة الشريط الحدودي على طول القطاع، تشهد منذ خمسة أيام متواصلة ، حركة عسكرية غير اعتيادية لآليات الاحتلال الصهيوني التي تطلق النار بين الفينة والأخرى صوب منازل وممتلكات المواطنين.

الى ذلك ، قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينت”، بعد ظهر يوم الجمعة 6 أيار 2016 ، مواصلة البحث عن أنفاق قطاع غزة، وذلك في أعقاب جلسة استمرت لأكثر من أربع ساعات.

ووفقاً لما رشح من الاجتماع، فقد تلقى أعضاء الكابينت برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شرحًا مفصلًا لما يدور على حدود القطاع، وذلك عبر ممثلي الجيش والشاباك، فيما تقرر مواصلة العمل على البحث عن الأنفاق.

في حين، جاء من مكتب نتنياهو أن الاجتماع شمل استطلاعًا للوضع الراهن على حدود غزة، ومواصلة العمل على مكافحة الأنفاق لمنع حماس من استخدامها ساعة الصفر، إضافة لمواصلة سياسة الرد على أي هجوم من القطاع.

وتشهد الحدود الشرقية لقطاع غزة لليوم الرابع على التوالي تصعيدًا غير مسبوق منذ انتهاء الحرب على غزة صيف 2014، جرى خلاله قصف متبادل لمواقع المقاومة ومناطق توغل آليات الاحتلال.

وكانت المواطنة زينة عطية العمور (54 عامًا) استشهدت مساء الخميس جراء القصف المدفعي الإسرائيلي شرق حي الفخاري جنوب شرق خانيونس.

وصعدت قوات الاحتلال مؤخرًا من توغلاتها على حدود القطاع وانتهاكاتها واستهدافها اليومي للمزارعين على الحدود، إضافة إلى الاستهداف المتكرر للصيادين، وتشديد الحصار بمنع الاسمنت ومواد البناء.

وترد فصائل المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على هذه التوغلات والانتهاكات، وطالبت الاحتلال بمغادرة قواته المتوغلة على حدود قطاع غزة فورا.

وقالت الكتائب في بيان نشرته على موقعها الالكتروني الأربعاء إن المقاومة الفلسطينية ترى في هذا التوغل “تجاوزاً واضحاً لاتفاق التهدئة عام 2014م وعدواناً جديداً على قطاع غزة، وهي لن تسمح باستمرار هذا العدوان”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: