إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / قلنديا – تشييع جثمان الشهيد أحمد رياض شحادة الذي قضى برصاص الاحتلال الصهيوني بمحافظة رام الله

قلنديا – تشييع جثمان الشهيد أحمد رياض شحادة الذي قضى برصاص الاحتلال الصهيوني بمحافظة رام الله

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

 شيّعت بعد ظهر اليوم الاربعاء 4 أيار 2016 ، جماهير غفيرة من ابناء الشعب الشعب في محافظة رام الله والبيرة، في موكب جنائزي مهيب جثمان الشهيد أحمد رياض شحادة (36 عاما)، والذي أعدمته قوات الاحتلال الصهيوني  على الطريق الرابط بين مدينة رام الله وبلدة بيتونيا والقرى والبلدات الواقعة غرب المحافظة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي، وصولا إلى منزله في بلدة بيتونيا، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع عليه، قبل أن ينقل إلى مسجد مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، حيث تم الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقبرة المخيم.

وحمل المشيعون الشهيد على الأكتاف، وسط أجواء من الحزن والغضب، ورفعوا الأعلام والرايات الفلسطينية، مرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بجريمة الاغتيال الجبانة .

وقالت أمجاد شحادة زوجة الشهيد، إن زوجها أخبرها نيته الذهاب لإرسال بضائع تتعلق بعمله حيث يعمل في مجال الألومنيوم، مشيرة إلى أن الاحتلال اعدمه وحرم أطفاله الخمسة من والدهم.

وأشارت إلى أن الطبيب الشرعي قال إن زوجها الشهيد تعرض لإعدام من مسافة قصيرة، كما يوجد على جسده علامات وكدمات، ما يشير لتعرضه للضرب والتنكيل من قبل جنود الاحتلال.

وقال والد الشهيد إن الاحتلال تعمد إعدام ابنه، حيث كان بإمكانهم إيقاف سيارته واعتقاله لكنهم قتلوه بدم بارد.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: