إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / النفط والغاز / زيادة صادرات الغاز الطبيعي الروسي لتركيا وأوروبا بـ 20 %
2-1[1]

زيادة صادرات الغاز الطبيعي الروسي لتركيا وأوروبا بـ 20 %

عواصم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

زادت شركة الغاز الروسية “غازبروم” صادراتها من الغاز الطبيعي إلى أوروبا وتركيا في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري ( 2016 ) ، بنسبة 19.8% إلى 57.4 مليار متر مكعب.

وقال ألكسي ميللر الرئيس التنفيذي لشركة “غازبروم” إن الشركة الروسية زادت صادراتها خلال الأشهر الأربعة الماضية إلى البلدان من خارج رابطة الدول المستقلة (الاتحاد السوفيتي سابقا) بنسبة 19.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ولكن شهر أبريل/نيسان الماضي شهد انخفاضا في صادرات الغاز الطبيعي لأول مرة في 12 شهرا.

وتوفر روسيا ثلث احتياجات السوق الأوروبية التي تعتبر سوقا تقليدية للغاز الروسي، لذلك من الطبيعي أن تكون هذه الزيادة على حساب صادرات الشركة إلى الدول الأوروبية، وقال ميللر إن صادرات “غازبروم” إلى ألمانيا ارتفعت بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبنسبة 8.7% إلى إيطاليا، في حين ارتفعت إلى فرنسا والنمسا بـ 43% و23% على التوالي.

ولفت ميللر إلى القفزة التي شهدتها صادرات الغاز الطبيعي إلى المملكة المتحدة، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 126.7%.

وفي العام الماضي، ارتفعت صادرات “غازبروم” بنسبة 5% مقارنة بالعام الذي قبله لتصل إلى 182.9 مليار متر مكعب من الغاز، من ضمنها ارتفاع الصادرات إلى البلدان من خارج رابطة الدول المستقلة بنسبة 12.8%.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاوبك - منظمة الاقطار المصدرة للنفط

فيينا – بوادر اتفاق أوبك بشأن الانتاج النفطي اليومي

فيينا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: