إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / عملية دهس فدائية وجرح ثلاثة جنود يهود واستشهاد المنفذ الفلسطيني أحمد شحادة من قلنديا
9998723253[1]

عملية دهس فدائية وجرح ثلاثة جنود يهود واستشهاد المنفذ الفلسطيني أحمد شحادة من قلنديا

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أصيب ثلاثة  يهود بجراح متفاوتة ، مساء اليوم الثلاثاء 3 أيار 2016 ، في عملية دهس فدائية فلسطينية ، وقعت قرب مستوطنة حورون اليهودية ، بين بلدة بيتونيا وقرية عين عريك على الطريق الالتفافي القديم بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، فيما استشهد منفذها.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية ، في بيان مقتضب لها باستشهاد شاب فلسطيني،  يدعى احمد شحادة، قرب حاجز الـ17 في بيتونيا غرب رام الله.
فيما قالت صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية إن سيارة اقتربت من مجموعة من الجنود اليهود ( الإسرائيليين ) ودهستهم فأصابت 3 منهم بجراح، أحدهم خطيرة والاثنان الاخران متوسطة.
وأغلقت قوات الاحتلال الصهيوني محيط المكان بالمكان، وأجرت عمليات بحث وتمشيط. فيما هبطت طائرة مروحية لنقل الجرحى من جنود الاحتلال .
وفي وقت لاحق سلمت قوات الاحتلال جثمان الشهيد إلى الارتباط الفلسطيني.

وتفصيلا ، سلمت سلطات الاحتلال الصهيوني ، في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد أحمد رياض شحادة (36 عاما)، الذي قضى شهيدا برصاص جنود الاحتلال في وقت سابق، بحجة تنفيذه عملية دهس جنود غرب رام الله.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن جثمان الشهيد نقل إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، حيث سيتم تشييعه غدا الأربعاء بعد صلاة الظهر، من جامع قلنديا الكبير إلى مقبرة الشهداء في مخيم قلنديا، مسقط رأسه.

وفي هذه الأثناء، قالت مصادر طبية عبرية إن الجندي الذي أصيب بجروح خطيرة في حادث الدهس ويرقد في مستشفى “شيبا” قرب تل أبيب يواجه خطرا على حياته. 

ووصفت مصادر صهيونية دهس الجنود الذين كانوا يسيرون قرب حاجز عسكري بأنه عملية متعمدة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيد هو أحمد رياض شحادة (36 عاما) من مخيم قلنديا للاجئين في شمال القدس المحتلة ويسكن في بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله. 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن شحادة استشهد على الطريق الرابط بين مدينة رام الله وبيتونيا بالقرى والبلدات الواقعة غرب المحافظة، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال منع سيارة الإسعاف من الوصول إليه ومحاولة إنقاذه قبل أن يستشهد.

وأصيب أحد الجنود بجروح خطيرة فيما أصيب الآخران بجروح ما بين متوسطة وطفيفة.

ووصفت مصادر إسرائيلية دهس الجنود الذين كانوا يسيرون بأنه عملية متعمدة، وقعت بمحاذاة حاجز عسكري لجيش الاحتلال عند قرية فلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال الجرحى الثلاثة من بيتونيا إلى مستوطنة ‘دوليف’ وقدمت لهم الإسعافات هناك، وبعد ذلك نقلتهم مروحية عسكرية إلى مستشفيات إسرائيلية.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: