إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المؤتمرات / البيرة – فعاليات المؤتمر الصيدلاني الفلسطيني الثامن لنقابة الصيادلة الفلسطينيين
PPA1[1]

البيرة – فعاليات المؤتمر الصيدلاني الفلسطيني الثامن لنقابة الصيادلة الفلسطينيين

البيرة  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عقدت نقابة الصيادلة الفلسطينيين ، اليوم الثلاثاء 3 ايار 2016 ، المؤتمر الصيدلاني الفلسطيني الثامن وذلك بمشاركة 1000 صيدلاني وصيدلانية من فلسطين ، وحضر الافتتاح رئيس الوزراء  الفلسطيني د. رامي الحمدلله، ، ووزير البيئة الأردني طاهر الشخشير، ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ووزير الصحة د. جواد عواد، ونقيب الصيادلة د. أيمن خماش، وعدد من الوزراء والشخصيات الرسمية والاعتبارية.

ويشتمل المؤتمر الصيدلاني الفلسطيني الثامن على عدد من الفقرات الصحية والمحاضرات العلمية والمهنية المختصة من قبل خيرة الصيادلة من كافة محافظات الوطن، بمشاركة وفود صيادلة من الضفة الغريبة وقطاع غزة، والقدس، ومن الداخل المحتل والجولان السوري المحتل.

ويعقد المؤتمر الصيدلاني لمدة ثلاثة ايام  الثلاثاء والاربعاء والخميس 3 – 6 أيار 2016  ، في مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة البيرة .

ويشارك في هذا المؤتمر قرابة ألف صيدلاني ، وذلك لمناقشة عدة امور مختصة خلال المحاضرات وسيتم تبادل الخبرات بين الصيادلة حول آخر المستجدات في عالم الدواء، اضافة الى معرض تنظمه 25 مؤسسة صيدلانية وعدة شركات وطنية.

وقال د. رامي الحمد الله إن الحكومة تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات الهامة في قطاع الصيدلة، خاصة استحداث تخصص “دكتور صيدلي” ضمن التشكيلات الوظيفية في وزارة الصحة للأعوام 2016-2018، ليوسع المهام والمسؤوليات التي يضطلع بها الصيدلي، ويساهم في الارتقاء بهذه المهنة الصيدلة، وتطوير الخدمات الصحية والرعاية الصيدلانية المقدمة في المستشفيات الحكومية.

وأضاف الحمد لله، إن فلسطين تحتل المرتبة الرابعة على مستوى الشرق الأوسط، في اعتماد هذا المسمى وتدريسه في جامعاتها، وقد تخرجت الدفعة الأولى من هذا البرنامج من جامعتي النجاح الوطنية وبيرزيت، وسنعمل على استيعاب أكبر عدد ممكن من خريجي هذا التخصص في بنيتنا المؤسسية.

وأعرب عن فخره بالصناعات الدوائية الفلسطينية، مشيرا إلى أنها تقطع أشواطا هامة نحو التميز والجودة، رغم الصعوبات والمعيقات التي تعترضها، وباتت ترقى إلى أفضل المعايير والمواصفات الدولية، بل وأصبحت لها مكانة متنامية في السوقين المحلية والعالمية على حد سواء.

ولفت إلى أن فلسطين تضم خمسة مصانع أدوية مرخصة من وزارة الصحة، مؤكدا أن الحكومة أعطت الأولوية في عطاءاتنا للدواء الفلسطيني، ونتطلع إلى توسيع الاستثمارين المحلي والأجنبي في المنتج الدوائي الفلسطيني، لرفده ماديا وعلميا وفنيا، باعتباره الرافعة الاساسية لتحقيق الأمن الدوائي وتنمية الاقتصاد الوطني.

وبين أن هذه الإنجازات وغيرها تحققت في إطار من الشراكة وتكامل الأدوار مع نقابة الصيادلة التي يطال التعاون الاستراتيجي معها العديد من المجالات سواء في مجالس التأديب أو تفعيل دور الرقابة والتسعير أو امتحانات المزاولة.

وشكر نقابة الصيادلة على الجهود الكبيرة التي تبذلها لحماية وتنظيم وتطوير مهنة الصيدلة، مثمنا دورها الهام في عقد هذا المؤتمر الحيوي، الذي يعد تجمعا صيـدلانيا كبيرا وهاما نعول على ما سيخرج عنه من توصيات.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “مؤتمر الأمن القومي الفلسطيني الرابع” – 2 / 11 / 2016

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: