إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / المنوعات / مع الناس / بوخارست – موافقة لجنة الانتخابات الرومانية المحلية على ترشيح نبيل أبو رجيلة بقائمة الحزب الديموقراطي
romania-regions-map1[1]

بوخارست – موافقة لجنة الانتخابات الرومانية المحلية على ترشيح نبيل أبو رجيلة بقائمة الحزب الديموقراطي

بوخارست – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أعلنت لجنة الإنتخابات الرومانية المحلية عن موافقتها لترشيح الحزب الديمقراطي “PND” في العاصمة بوخارست لناشط فلسطيني ضمن قائمة مرشحيها في الانتخابات المزمع إجراؤها في أيار/مايو المقبل, ليشارك كمستشار في المقاطعة رقم “3”.

وأعرب الحزب الديمقراطي “PND” في بيان وزع على وسائل الإعلام, عن سعادته إشراك الناشط الفلسطيني نبيل أبو رجيلة نظرًا لجهوده المتواصلة والخدمات التي قدمها في العاصمة الرومانية بوخارست, وحرصه الدائم على المشاركة في كافة النشاطات والفعاليات المتواصلة, والعلاقات العربية والأوروبية التي يتمتع بها, وحرصه الشديد على تسليط الضوء على القضية الفلسطينية.

ويعتبر “أبو رجيلة” الفلسطيني الوحيد الذي يشارك ضمن قوائم الأحزاب الرومانية, في الإنتخابات المحلية, ويأتي ذلك من إصرار الحزب على ضمه إلى قائمته نظرًا لجهوده وعلاقاته, لاسيما أن الحزب أكد في بيانه أنه يتطلع  بمشاركة “أبو رجيلة” إلى الإستفادة من خبراته في العمل التطوعي والمؤسساتي وعلاقاته الواسعة.

وتُولي رومانيا إهتمامًا خاصًا بالفلسطينيين وبالقضية الفلسطينية من خلال علاقاتها المباشرة مع القيادة منذ زمن الرئيس الراحل ياسر عرفات, وأيضًا علاقة الأحزاب الرومانية الإشتراكية واليسارية بنظيرتها الفلسطينية, ولعبت أدوارًا عدة على الصعيد السياسي عبر مراحل النضال الفلسطيني منذ عقود.

يُذكر أنَّ كافة المدن والمحافظات الرومانية تشهد إنتخابات البلديات المحلية في الخامس من شهر أيار/مايو المقبل من العام 2016.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه - رئيس مجلس إدارة وتحرير شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الزنديق والبريق والتحقيق والميراث الإسلامي الحقيق .. وسب الذات الإلهية الصفيق .. وتهديد الناس بالمنجنيق – إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا (د. كمال إبراهيم علاونه)

الزنديق والبريق والتحقيق والميراث الإسلامي الحقيق .. وسب الذات الإلهية الصفيق .. وتهديد الناس بالمنجنيق إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ ...