إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / متفرقات عامة / البرلمان البريطاني يقرر وقف ساعة ( بيغ بن ) في لندن لترميمها
الساعة التاريخية - ساعة بيغ بن في لندن
الساعة التاريخية - ساعة بيغ بن في لندن

البرلمان البريطاني يقرر وقف ساعة ( بيغ بن ) في لندن لترميمها

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قرر البرلمان البريطاني إيقاف ساعة “بيغ بن” -أحد أكبر المعالم السياحية شهرة في العالم-عن قرع أجراسها اعتبارًا من بداية العام المقبل لإجراء أعمال صيانة ضرورية بكلفة تصل 42 مليون دولار.

وسيعكف المهندسون خلال عملية الصيانة التي ستستمر ثلاث سنوات على إجراء إصلاحات لمنع تلف آلية الساعة وبعض أجزائها التي تقادمت كثيرًا.

ولم تتعطل أجراس الساعة عن العمل طيلة 157 عاما، حتى خلال الحرب العالمية الثانية، وظلت أجراسها تُقرع على مدار الساعة.

وذاع صيت ساعة “بيغ بن” خلال الحرب العالمية الثانية في أنحاء كثيرة من العالم من خلال الخدمة العالمية لهيئة الإذاعة البريطانية.

وتدّل تسمية “بيغ بن” على جرس عملاق تبلغ زنته 13.5 طنًا داخل برج إليزابيث العالي في مبنى البرلمان البريطاني، وهو كناية عن البرج بأكمله، والذي يتم الصعود إليه من خلال سلم حجري مؤلف من 334 درجة.

واستغرقت أعمال برج “بيغ بن” نحو 13 عامًا، واكتملت عام 1856، وسمي البرج برج إليزابيث عام 2012، بمناسبة اليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثانية.

ويزور البرج 12 ألف شخص سنوياً من المقيمين في بريطانيا فقط، ولا يُسمح لغير المقيمين في بريطانيا حالياً بزيارة البرج بسبب عدم إمكانية استيعاب أعداد كبيرة من الناس، علاوة على نقص التهوية وقلة إمكانيات السلامة الأخرى.

وتتوقع الدوائر السياحية في بريطانيا أن يزداد عدد السائحين إلى لندن هذا الصيف لمشاهدة ساعة بيغ بن قبل أن تحتجب معظم أوجهها عن الأنظار خلال مدة الصيانة.

Print Friendly

Share This: