إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / غزة – 75 ألف فلسطيني لا زالوا نازحين بلا بيوت جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة بصيف 2014
20140815_17_1801_01[1]

غزة – 75 ألف فلسطيني لا زالوا نازحين بلا بيوت جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة بصيف 2014

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قدر تقرير دولي، عدد الذين ما زالوا نازحين جراء الحرب التدميرية التي شنتها قوات الاحتلال الصهيوني في صيف 2014 على قطاع غزة، بحوالي 75 ألف شخص.

وجاء تقرير “الوضع الطارئ في قطاع غزة – الإصدار رقم 139″، الذي أصدرته منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”، عقب نشر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (OCHA) في الأراضي الفلسطينية المحتلة تقرير النتائج الرئيسية لعملية إنشاء ملفات غير مسبوقة للتعريف وجمع المعلومات الذي استهدف أكثر من 16 ألف عائلة فلسطينية نازحة في قطاع غزة نتيجة لتصاعد العنف في عام 2014.

وأورد تقرير “الأونروا”، أنه في ذروة الصراع، نزح حوالي نصف مليون شخص داخليا إلى مدارس “الأونروا” والمدارس الحكومية، وإلى ملاجئ غير رسمية أو إلى عائلات استضافت النازحين.

وأضاف: “بينما أغلبية النازحين تركوا تلك الملاجئ الطارئة بعد وقف إطلاق النار في أغسطس 2014، فإن حوالي 90 ألف منهم بقي نازحاً في وقت الاستبيان والكثير منهم تنقل عدة مرات.

وبحسب الاستبيان الذي حمل عنوان “في بؤرة الضوء”، فإن أكثر من 80% من هذه العائلات اقترضت الأموال لتدبر أمورها في العام الماضي، وأكثر من 85% اشتروا معظم المواد الغذائية على الدين، وأكثر من 40% انخفض معدل استهلاك الغذاء لديهم، وأشارت معظم أسر النازحين داخلياً (62.5%) بأنهم يعيشون في أماكن بالإيجار يشمل ذلك استئجارهم لأماكن من أقاربهم، وحوالي 50% يخشون من أن يتم طردهم.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستوطنون يهود يؤدون الطقوس التلمودية في مقام الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد شرقي نابلس

نابلس – اقتحام 700 مستوطن يهودي ضريح الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد بحراسة صهيونية مشددة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: