إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة السلة / فريق جامعة بيت لحم يتبوأ لقب بطولة الجامعات لكرة السلة
7819-2[1]

فريق جامعة بيت لحم يتبوأ لقب بطولة الجامعات لكرة السلة

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

توج فريق جامعة بيت لحم، بلقب بطولة الجامعات لكرة السلة للعام الثاني على التوالي، بفوزه في اللقاء النهائي على فريق جامعة النجاح بنتيجة 32 -23، في المباراة التي جرت في صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم.

وقدم لاعبو جامعة بيت لحم مباراة قتالية أظهروا خلالها براعتهم الفنية وخبرتهم السلوية، بقيادة المدرب القدير الدكتور اياد عبد الله الذي بدت لمساته الفنية واضحة على اللاعبين كلاعب منتخب وطني سابق ولاعب في ابداع الدهيشة.

وأظهر ابراهيم حبش الحائز على جائزة أفضل لاعب في الاسبوع الاول من دوري جوال للدرجة الممتازة مهارته الفنية وذكاءه السلوي خلال المباراة الى جانب النشيط رامز العلي والمقاتل جهاد يغمور والمتألق شارلي خياط والنجم بشير كلاباني.

بالمقابل حاول فريق جامعة النجاح بقيادة المدرب بشير عبد العزيز جاهدا التغلب على جامعة بيت لحم لكن محاولاته لم تنجح، رغم اصرار لاعب المنتخب سامي عودة، ونجم فريق عيبال النابلسي وسيم يعيش، وعانى الفريق من غياب اللاعبين طارق التميمي، واحمد يوسف بسبب الاصابة.

وكان الفريقان تأهلا الى المباراة النهائية بعد يوم سلوي ناجح جرى في صالتي العمل الكاثوليكي وابو عمار الشبابية وبتنظيم مميز من قبل الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية برئاسة الدكتورة سمر الاعرج التي اشرفت على البطولة الى جانب فوزي ربيع من جامعة القدس، ويعقوب العيسة من الجامعة الاهلية.

وشاركت بالبطولة 6 جامعات، وهي النجاح، والقدس “ابو ديس”، وبيرزيت، والامريكية بجنين، وجامعة بيت لحم، والكلية الاهلية الجامعية ببيت لحم.

وتأهلت عن المجموعة الاولى بيت لحم والنجاح، فيما تأهلت عن المجموعة الثانية ابو ديس وبيرزيت. وصعد الى المباراة النهائية فريقي بيت لحم والنجاح.

وقام رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية د. سمر الاعرج، ومدير مركز العمل الرياضي اسامة ابو جابر بمنح جامعة النجاح كأس وميداليات المركز الثاني فيما توج فريق جامعة بيت لحم بكأس وميداليات المركز الاول.

وقام الاتحاد الجامعي بتكريم الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، والحكام وصالة العمل الكاثوليكي.

حكم البطولة: ناصر البدرساوي، وخالد السمحان، وسمير بنورة، وحسن الخطيب، وابراهيم نواورة.

واعتبر مدرب بيت لحم اياد عبد الله هذا اللقب بالمستحق للجامعة للعام الثاني على التوالي، وقال إن التتويج لم يكن سهلا حيث بذلت الجامعة ممثلة بدائرتها الرياضية عملا كبيرا من اجل المحافظة على اللقب، حيث عملت على تنظيم العديد من المباريات الودية مع الفرق المحلية إضافة الى التمارين المستمرة.

من جانبها، رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية د. سمر الاعرج شكرت كل من ساهم في نجاح البطولة من مشرفين ولاعبين وإداريين واتحاد لعبة وحكام، وقالت ان الاتحاد الجامعي عاقد العزم على تنظيم المزيد من البطولات الجامعية خلال الفترة المقبلة.

وأشادت الاعرج بالمستوى الذي قدمته الفرق الرياضية خلال البطولة وخاصة جامعة بيت لحم التي استطاعت نيل اللقب عن جدارة واستحقاق.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يسدل الستارة عن دوري الدرجة الأولى

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أسدل الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الستارة عن دوري الدرجة الأولى بلقاء جمع نادي شباب نابلس والراعي الصالح، وانتهى لصالح النابلسية بنتيجة 75- 66 ليثبت أقدامه في مصاف أندية الدرجة الأولى فيما هبط الراعي الى الدرجة الثانية.