إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الإستفتاءات / لندن – استطلاع للرأي العام البريطاني يظهر 51 % يرغبون بالبقاء في الاتحاد الاوروبي
خريطة بريطانيا الفيزيائية
خريطة بريطانيا الفيزيائية

لندن – استطلاع للرأي العام البريطاني يظهر 51 % يرغبون بالبقاء في الاتحاد الاوروبي

لندن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وسّعت حملة بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى من تقدمها على حملة الخروج إلى 11 نقطة مئوية قبل نحو شهرين من الاستفتاء على عضوية البلاد فى التكتل، طبقا لاستطلاع جديد.

وأوضح استطلاع مؤسسة “كومريس” لصالح شبكة “آى تى فى” أن 51% من الناخبين البريطانيين يرغبون فى البقاء، مقابل 40% يريدون الرحيل عن الاتحاد الأوروبى، بينما لايزال 9% من الناخبين مترددين ولم يحسموا أمرهم.

ووصل الفارق بين الراغبين فى البقاء والرحيل إلى ثمان نقاط فى شهر فبراير، بينما انخفضت النسبة إلى سبع نقاط فقط فى شهر مارس، قبل أن تعود حملة البقاء إلى توسيع الفارق إلى 11 نقطة مئوية فى شهر أبريل الجارى.

ورغم الأوقات الصعبة التى مر بها رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، والتى شهدت أزمة تسريبات أوراق بنما والانتقادات التى واجهت تخصيص الحكومة ل9 ملايين استرلينى من أموال دافعى الضرائب للترويج للبقاء، إلا أن زعيم حزب المحافظين حافظ على مركزه فى صدارة السياسيين الأكثر تأثيرا على الناخبين فيما يتعلق بالاستفتاء القادم.

وبينما يرى 34% من الناخبين البريطانيين أن كاميرون يؤثر فى قرارهم فى استفتاء يوم 23 يونيو القادم، زادت أهمية عمدة لندن والقيادى بالحزب الحاكم بوريس جونسون قليلا من 29% إلى 32%، ليأتى فى المرتبة الثانية كأكثر السياسيين تأثيرا على الناخبين فى الاستفتاء.

وحلّ زعيم حزب العمال، جريمى كوربين فى المركز الثالث بنسبة 25%، بارتفاع من 24% التى تم تسجيلها الشهر الماض

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استطلاع للرأي العام الفلسطيني : 83% يؤيدون إجراء الانتخابات المحلية في 20 تشرين الأول 2012


فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أظهر استطلاع للرأي العام أجراه مركز العالم العربي للبحوث والتنمية 'أوراد'، أن 83% يؤيدون إجراء الانتخابات المحلية في تشرين الأول 2012 .
وجاءت هذه النتائج التي نشرت اليوم الأحد 29 تموز 2012 ، خلال استطلاع للرأي العام نفذه 'أوراد' في الفترة الواقعة بين 19-21 تموز 2012 ضمن عينة عشوائية مكونة من 1200 من البالغين الفلسطينيين من كلا الجنسين في الضفة الغربية  وقطاع غزة، وضمن نسبة خطأ +3%.