إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / نتائج الانتخابات الطلابية في جامعة القدس 2016
09152300001331233790220233377713[1]

نتائج الانتخابات الطلابية في جامعة القدس 2016

القدس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح ، مساء اليوم الثلاثاء 19 نيسان 2016 ، بانتخابات مجلس طلبة جامعة القدس بحصولها على 32 مقعداً من أصل 51 مقعدا .

وتنافس على مقاعد مجلس الطلبة ست كتل طلابية شاركت في العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للعام 2016-2017، وجاءت على الترتيب التالي:

  • كتلة الشهيد ياسر عرفات 32 مقعداً .
  • جبهة العمل الطلابي ( كتلة الشهيد ابو علي مصطفى) 9 مقاعد .
  • تجمع المبادرة الطلابي 3 مقاعد .
  • كتلة الوحدة الطلابية 5 مقاعد .
  • كتلة فلسطين للجميع مقعدان .
  • كتلة الاستقلال الطلابية لم تحصل على نسبة الحسم.

ووزع 17 صندوقاً في كليات بيت حنينا، وهند الحسيني، و في أبو ديس، ومعهد الإعلام العصري ومبنى التنمية في رام الله.
وأوضح رئيس لجنة الانتخابات في جامعة القدس د.وديع سلطان أن سير العملية الانتخابية تمت بأجواء من الديمقراطية والشفافية بتعاون جميع الأطر الطلابية.

وأكد عميد شؤون الطلبة د.عبد الرؤوف السناوي على تعاون الطلبة والتزامهم، لافتاً إلى أن الانتخابات جرت ضمن أجواء من الديمقراطية ولم تسجل أية أحداث تخل بالأمن أو النظام العام.

وأشار إلى أن الجهود المبذولة من إدارة الجامعة لم تكتمل إلا بجهود الطلبة لتحقيق تأثير ايجابي في المجتمع، وحرص الجامعة لتكريس النهج الديمقراطي المتمثل في إجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة بشكل دوري ومنتظم، وقال إن إدارة الجامعة تسعى إلى توفير المناخ الديمقراطي لانتخابات نزيهة ومشاركة أوسع من طلبة الجامعة من خلال هذه العملية الانتخابية.

وتعمل إدارة الجامعة على رسم الوجه الثقافي لطلائع قادرة على أخذ زمام المبادرة في كافة مجالات الحياة، كما أخذت على عاتقها أن ترقى بعملية الانتخابات حتى تكون أنزه وأنجع وأكثر دقة، وذلك من خلال ربط العملية الانتخابية بنظام محوسب يضمن الدقة وأيسر عملاً.

وتجدر الاشارة إلى أن عدد الطلبة المشاركين في العملية الانتخابية 3927 من طلبة الماجستير والبكالوريوس من أصل 10448 ، أي ما نسبته 37،6% ، وعدد طلبة البكالوريوس المشاركين في الانتخابات 3625 من أصل 8697 طالب، أي ما نسبته 41،7% ، وعدد طلبة الماجستير المشاركين في الانتخابات 248 طالب من أصل 1751طالب ممن يحق لهم الانتخاب حسب انظمة وتعليمات الجامعة . 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...