إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / رام الله – 5 آلاف مواطن يتظاهرون أمام مجلس الوزراء الفلسطيني للمطالبة بتعديل قانون الضمان الاجتماعي

رام الله – 5 آلاف مواطن يتظاهرون أمام مجلس الوزراء الفلسطيني للمطالبة بتعديل قانون الضمان الاجتماعي

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

خرجت مظاهرة فلسطينية تضم ما يزيد عن 5 الاف مواطن امام مقر مجلس الوزراء ، ظهر اليوم الثلاثاء المرافق 19 نيسان 2016 ، ، رفضا لقانون الضمان الاجتماعي، و قد أعلنت الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي عن تنظيم اعتصام حاشد أمام مجلس الوزراء في رام الله، للاعلان عن رفض القرار بقانون الضمان الاجتماعي، والمطالبة بتعديله.

واعتبرت الحملة أن وقف القرار بقانون بشأن الضمان الاجتماعي وإعادته لحوار وطني واسع وممثل هو المخرج الوحيد للأزمة الحالية، مضيفة “نود التذكير أن أنظمة الضمان الاجتماعي لها أثر طويل الأمد لعقود وعلى أجيال من العاملين والموظفين، ويجب أن تضمن حياة كريمة ولائقة من خلال مجموعة من المنافع، فيما جاء هذ القرار بقانون ليؤكد على أهمية خصخصة أموال العمال داخل الخط الأخضر، وليمس بتوفيرات ومدخرات الموظفين دون وجود أي ضمانات من الدولة، كما أن الرواتب التقاعدية لن تشكل أساساً لحياة كريمة بناء على نسب المساهمات ومعامل احتساب الراتب التقاعدي”.
يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد صادق  بصورة رسمية على قانون الضمان الاجتماعي، وتم  نشره في الجريدة الرسمية (الوقائع الفلسطينية)، في عدد ممتاز رقم (11).

 فيما جاء هذ القرار بقانون ليؤكد على أهمية خصخصة أموال العمال داخل الخط الأخضر، وليمس بتوفيرات ومدخرات الموظفين دون وجود أي ضمانات من الدولة، كما أن الرواتب التقاعدية لن تشكل أساساً لحياة كريمة بناء على نسب المساهمات ومعامل احتساب الراتب التقاعدي”.

وقد صرّحت القائم بأعمال رئيس ديوان الفتوى والتشريع المستشارة إيمان عبد الحميد بأن العدد الجديد الممتاز (11) من الوقائع الفلسطينية تضمّن قرارين بقانون، القرار بقانون رقم (6) لسنة 2016م بشأن الضمان الاجتماعي، والقرار بقانون رقم (7) لسنة 2016م بشأن هيئة تسوية الأراضي والمياه.

وتأتي مصادقة الرئيس على القرار  بقانون بشأن الضمان الاجتماعي بعد أن تمت إحالته له من مجلس الوزراء الذي طرحه الشهر الماضي.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: